أجمل أماكن سياحية في جزر القمر

الجمعة,29 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
جزيرة انجوان

جزيرة انجوان

جزيرة القمر الكبرى

جزيرة القمر الكبرى

جزر القمر

جزر القمر

جزيرة موهيلى

جزيرة موهيلى

بركان القرطالة

بركان القرطالة

تتميز جزر القمر بطبيعة ساحرة خلابه جعلتها وجهة سياحية مميزة، حيث المرتفعالت الجبلية التي يصل بعضها لـ 3400م، والغابات الاستوائية، والرحلات البرية في الغابات والصحارى، الازهار والأشجار والحيوانات المفترسة، كما تمتاز جزر القمر بدرجات الحرارة المعتدلة طوال العام والتي تتراوح ما بين 22 درجة إلى نحو 35 درجة، كل ذلك جعلها وجهة سياحية خلابة ورائعة وتمتاز بالعديد من الأماكن السياحية.

معالم سياحية في جزر القمر

1- جزيرة القمر الكبرى

تعتبر من أهم معالم الجزيرة حيث تشتهر بمعالمها الطبيعية من الجبال مثل جبل كارتالا  والذي يرتفع 2360 م عن سطح البحر، تتحتوي على واحد من أضخم البراكين النشطة على الأرض، بالإضافة إلى احتواء الجزيرة على بعض المدن ذات الطابع العربى مثل: ناز وموروني.

2- جزيرة موهيلي

هي أصغر جزيرة في مجموعة جزر القمر، ولكن على الرغم من ذلك فإنها اكثر الجزر جذبًا للسياح، حيث تتميز بشواطئها الرملية الناعمة، والمياه الصافية والنقية التي تصلح للسباحة بسبب احتوائها على السلاحف الخضراء والحيتان والدلافين. كما يوجد في جزيرة موهيلي الحديقة الوطنية الوحيدة في البلاد حيث الجزر الصخرية الصغيرة.

3- جزيرة أنجوان

هي جزيرة منعزلة تكثر بها مظاهر الطبيعة الخلابة، وهي مناسبة لمحبي الاسترخاء والبعد عن الضجيج، يوجد فيها مزارع عربية قديمة وحقول القرنفل و زهور الايلنغ. يمكنك أن تتسلق المرتفعات وتتجول بين الغابات المطيرة.

4- مدينة فومبوني

تعتبر أكبر مدن موهيلي وهي مناسبة لمارسة انشطة التسوق، حيث لديها شارع رئيسي كبير بلا اسم و سوق و ميناء يستحق الزيارة، تمتاز المدينة بالهدوء والبعد عن الضجيج، كما يمكنك ان تجد بها السكان المحليين وتتعرف على عادتهم وتقاليدهم.

5- بركان القرطالة

بركان القرطالة هو أكبر بركان نشط في العالم، يقع على جزيرة القمر الكبرى و يحتل مساحة 2300، يندلع البركان كل إحدى عشر سنة منذ بداية القرن التاسع عشر و قد كان آخر انفجار في عام 2005 و استمر أربعة عشر يوماً.