أجمل أماكن سياحية مجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

الأحد,01 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نهر الهان

نهر الهان

حي هونجداي

حي هونجداي

برج نامسان

برج نامسان

نافورة مياه جسر بانبو

نافورة مياه جسر بانبو

حديقة بوخنسان

حديقة بوخنسان

التخطيط لرحلة سياحية يتضمن العديد من العناصر التي يجب وضعها في الحسبان، وتكاليف السفر من أهم هذه العناصر، تشتهر بعض الدول بالارتفاع النسبي في الأسعار والتي قد تمنع المسافر من زيارتها، من هذه الدول هي  كوريا الجنوبية، حيث تشتهر بارتفاع الأسعار، ولكن ما زال بالإمكان السفر إلى كوريا والاستمتاع بها مع الترشيد في التكاليف عن طريق وضع اماكن سياحية مجانية والتي تنتشر بها ضمن برنامج زيارتك.

اماكن سياحية مجانية في سيول

سيول عاصمة كوريا من أهم وجهاتها السياحية حيث تتميز بالتنوع الثقافي، و اماكن سياحية كثيرة تجمع بين الطبيعة والترفية والتراث والتاريخ، وكثير من هذه المزارات هي مجانية ونذكر منها:

1- نهر الهان

يمكنك التنزة سيرًا على الجسر الموجود أعلى النهر، كما يمكنك الجلوس على أحد ضفتي النهر، على جانبي جسور النهر الـ 27 يوجد العديد من ناطحات السحاب التي تشتهر بها سيول، والتي تتميز بتصميمات معمارية خلابة. كما تضاء هذه الجسور ليلًا بألوان ساحرة. وإن كنت من محبي المنتزهات، فهناك الكثير من الحدائق العامة بالقرب من النهر، كما يوجد طرق مخصصة لممارسة رياضة الجرى وركوب الدراجات على حواف النهر، وكذلك عشاق رياضة الجري، حتى يمكنهم الاستمتاع بمنظر طبيعي رائع أثناء ممارستهم لرياضاتهم اليومية.

2- المتاحف

يوجد في سيول مجموعة متنوعة ورائعة من المتاحف المحلية المجانية، والتي تحكي مظاهر الثقافة اوالتاريخ والعادات الكورية الجنوبية، ومن هذه المتاحف:

  • المتحف الوطني الشعبي: يضم هذا المتحف مئات القطع الأثرية الرائعة، ويتكون من ثلاث قاعات أساسية، واحدة تحكي نمط وأسلوب الحياة في كوريا، والثانية تستعرض دورة الحياة في كوريا، والثالثة مخصصة لتاريخ نضال الشعب الكوري ضد الاحتلال. كما يوجد بالمتحف نموذج لمنزل كوري جنوبي تقليدي، يعرض حياة الكوريين من مئات السنين وعاداتهم ولباسهم الشهير الهانبوك.
  • متحف الملك سيونج: وهو للمهتمين بمعرفة تاريخ ونشأة اللغة الكورية، يقع في ميدان جوانغوامون، ويتوسطه تمثال ضخم للملك سيونج مبتكر الأبجدية الكورية الحديثة "الهانجول".

3- حي هونجداي

يمكنك في هذا الحي محاكة أسلوب الحياة الشعبي والتقليدي الكوري، يقع الحي بالقرب من جامعة هونجداي المتخصصة في الفنون مما انعكس على شوارع الحي حيث أغلبها مغطاة بالرسوم الجرافيتي، كما أن الحي يمتلىء أيضاً بتجمعات عشاق الرقص الحديث، وهواة العزف على الجيتار والآلات الموسيقية المختلفة.

يعتبر الشارع وجهة مناسبة لعشاق التسوق أو التنزه أو تجربة الطعام الكوري، حيث يقام في ملعب حي هونجداي معرض أسبوعي في كل نهاية أسبوع للتسوق لبيع الأطعمة والمنتجات الأخرى.

4- حديقة برج نامسان

تقع في مدينة نامسان، بالأضافة للأشجار والزور في الحديقة، يوجد بها برج نامسان، الذي يوفر لك إطلالة ساحرة على الجبل، كما يتميز البرج بأضوائه الليلية الخاطفة للأنظار، كما يمكنك مشاهدة أضواء متنوعة من أماكن متفرقة من المدينة حول نهر الهان.

 5- نافورة مياه جسر بانبو

جسر بانبو Banpo على نهر الهان يطل على نافورة قوس قزح التي تنعكس أضوائها على مياه النهر، وتوفر لك منظر ساحر من الأضواء الخلابة.

6- حديقة بوخانسان

من أهم مزارات سيول حيث تحتضن الحديقة أكثر من 100، تمتلىء بصخور الجرانيت والوديان التي تغطيها الغابات والأشجار الكثيفة، يوجد بها حصن بوخانسانسونج التاريخي، بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة.