أجمل 12 بحيرة في العالم

الأربعاء,11 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
بحيرة بيتوا في كندا

بحيرة بيتوا في كندا

بحيرة بيهوى في تشيلى

بحيرة بيهوى في تشيلى

بحيرة تال في الفلبين

بحيرة تال في الفلبين

بحيرة برايهو في نيوزيلندا

بحيرة برايهو في نيوزيلندا

بحيرة كاواغوتشى اليابان

بحيرة كاواغوتشى اليابان

تتعد أنواع البحيرات وأشكالها حول العالم فهناك بحيرات عذبة، وهناك بحيرات مالحة، هناك بحيرات تتميز بألوان مختلفة، كما تختلف البحيرات من حيث منشأها وتكوينها، حيث يوجد بحيرات شكلتها البراكين مما يجعلها مميزة عن باقى البحيرات حول العالم، وهناك البحيرات التي تحتل قمم الجبال، أو تحيطها المزارع الخضراء، البحيرات هي من معالم الجمال التي تميز أى مكان تتوسطه، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أجمل بحيرات العالم.

اجمل 12 بحيرة حول العالم

1- بحيرة كارتير

تقع في الولايات المتحدة الأميركية فى المركز الجنوبى لولاية أوريجون، تعتبر من البحيرات البركانية  حيث تشكلت قبل 7700 سنة بانفجار بركان جبل مازاما، لذلك فهي من أجمل البحيرات حول العالم، وهي معلم فى منتزه بحيرة الفوهة الوطنى ومشهورة باللون الأزرق الغامق للماء وصفائه. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر..

2- بحيرة كيلتوا

هي أيضًأ بحيرة بركانية، تأتي مياهها من البركان الإكوادورى من جبال الأنديز الغربية، وهى باتساع 3 كم ونتجت من انهيار بركان داسايت، يوجد في البحيرة الحمم البركانية وانهيارات طينية بركانية وصلت للمحيط الهادى، وهى بعمق 250 م من الماء ذو اللون الأخضر، ويوجد على المنحدر الشرقى من البركان هناك الينابيع الساخنة .

3- بحيرة بايكال

تقع بحيرة بايكال في جنوب سيبيريا في روسيا، وهي من أقدم البحيرات في العالم فيرجع تعتبر تكوينها إلى 25 مليون سنة، تتميز البحيرة بالكثل الجليدية التي تملؤها في معظم أوقات السنة وتم تصنيفها كأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم ويصل عمقها إلى 1642 متراً.

4- بحيرة kelimutu

تقع فى جزيرة فلوريس الإندونيسية شرق جزيرة سومباوا، تقع تلك البحيرات على قمة جبل kelimutu والذي يبلغ ارتفاعه حوالى 1639 مترا، البحيرة تقع داخل نطاق متنزه كيليموتو الوطنى الذي يعتبر محمية طبيعية لأنواع عديدة من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض.

5- بحيرة بيتو

تحظى هذه البحيرة الواقعة في كندا بشهرة عالمية وذلك بسبب طبيعتها الخلابة حيث تقع في منطقة خلابة تطل على جبال الروكي الشهيرة. في الشتاء والخريق تصبح جليدية، وفي الربيع والصيف تصبح مياهها مدهشة باللون الأزرق الفاتح وتحيطها الأشجار الخضراء. 

6- بحيرة السماء بجبل بايكدو

تقع هذه البحيرة المسماه فوهة البركان علىارتفاع 2189 مترا في جبل بايكدو الواقع على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية. تشكلت البحيرة من قبل ثوران كبير لأحد البراكين فى 969 ميلادية، سطح البحيرة يغطي عادة مع الجليد. 

7- بحيرة Licancabur

تقع على الحدود بين تشيلى وبوليفيا، على فوهة بركان وهى بحيرة مخروطية الشكل متناظرة مع جبال الأنديز ولها اهمية أثرية، وتعتبر لموطن للعديد من الطيور الجميلة التى لديها سيقان طويلة.

8- بحيرات فوهة البركان فى أوغندا

تقع هذه البحيرات فى الحديقة الوطنية وتحمل اسم الملكة إليزابيث وهى من ضمن البحيرات العديدة التى شكلتها الانفجارات البركانية بين عامى 1920-1960، وهى تعتبر أعمق البحيرات فى العالم، وتتميز البحيرة بالحياة البرية حيث يوجد بها العديد من الحيوانات الأفيال والأسد والنمور فضلا عن أثر من 600 نوع من الطيور.

9- بحيرة تال

تال هى بحيرة المياه العذبة فى محافظة باتانجاس فى جزيرة لوزون فى الفلبين، تشكلت البحيرة من الثورات البركانية التي حدثت منذ مايقرب من خمسائة ألف عام مضت، يوجد بالبحيرة الجزيرة البركانية، وبها مواقع الثورات التاريخية. تحتوي البحيرة على  الكبريتيك بكمية كبيرة كونها مقر لصب السيول البركانية الصادرة من انفجار بركان تال، وتشتهر البحيرة باللون الأخضر الغامق وبمياهها العذبة.

10- بحيرة بيهوي
تقع هذه البحيرة الجميلة في المنتزه الوطني "تورس دل فيينا" في تشيلي، وتحيطها الجبال والمنحدرات المثلجة والطبيعة الخلابة المليئة بالحيوانات البرية المحلية. تعتبر موقع تخييم عالمي وتستقطب رحالة من جميع أنحاء العالم. 

11- بحيرة كاواغوتشي
وهي ثاني أكبر بحيرة من ضمن بحيرات فوجي الخمسة في اليابان، تشتهر البحيرة بمناظرها التي تحبث الانفاس حيث تطل على أعلى قمة في البلاد وهي قمة جبل فوجي الشهير. مناخها في الصيف بارد وفي الشتاء تتحول إلى بحيرة جليدية مذهلة المنظر. 

12- بحيرة جبل روابيهو
من أشهر بحيرات نيوزيلندا حيث تقع على قمة الجبل البركاني النشط روابيهو، والذي تملأه مواقع تزلج السكي الشهيرة والخطيرة. تحوي البحيرة المعادن السّامة ولكن هذا لا يمنع من مشاهدتها كونها توفر منظر طبيعي خلاب ومدهش.