السياحة في برشلونة وافضل 5 اسواق بها

الأربعاء,18 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
سوق لابوكاريا في برشلونة

سوق لابوكاريا في برشلونة

شوق غالفاني التاريخى في برشلونة

شوق غالفاني التاريخى في برشلونة

بيت بيتهوفن سوق لمحبي الموسيقى

بيت بيتهوفن سوق لمحبي الموسيقى

سوق كونسيبسيو في برشلونة

سوق كونسيبسيو في برشلونة

سوق غالفاني

سوق غالفاني

اسبانيا من الوجهات السياحية الرائد في اوروبا حيث تحتل المرتبة الرابعة عالميًا كأكثر الوجهات التي يفضلها السياح، وتأتى السياحة في برشلونة كخيار مهم لمن يتوجهون إلى اسبانيا، حيث تشتهر بالمعالم السياحية الخلابة والمواقع الاثرية التاريخية، المناظر الطبيعية كل ذلك بالإضافة إلى المراكز التجارية التسويقية التي تتنوع ما بين المولات والأسواق التقليدية والشعبية القديمة. سوف نتجول في هذا الموضوع بين أهم اسواق اسبانيا.

أفضل 5 أسواق عند السياحة في برشلونة

تشتهر السياحة في برشلونة بخيارات التسوق المتنوعة من المراكز التجارية الفخمة والاسواق الراقية التي تضم كافة انواع البضائع من ملابس لأفضل الماركات العالمية والتي تعتبر ارخص اسواق اوروبا، بالإضافة إلى الأسواق التاريخية التى يعود تشييدها الى العصور الزمنية القديمة، لذلك تعتبر برشلونة أفضل مدن أوروبا للتسوق.

1- مول ماريماجنوم

هو واحد من مراكز التسوق الحديثة فى مدينة برشلونة، يقع فى نهاية شارع لارمبلا الشهير مروراً بـميناء بورت فيل هاربور من برشلونة. ينقسم المول إلى جزئين، الجزء السفلى منه هو منطقة تجمع المحلات التجارية للماركات العالمية المختلفة.

الجزء العلوي منه عبارة عن تراس مكشوف فى الهواء الطلق يحيطه مجموعة مختارة من أفضل المطاعم الجديدة التى يصل عددها الى العشرون مطعماً والتي توفر اطلالة على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة للميناء والمدينة.

بسبب قرب المول من الميناء، يمكنك بعد الانتهاء من جولتك الشرائية التنزه على الجسر البحري ورؤية الباعة الجائلين وهم يعرضون بضائعهم المختلفة من ملابس رياضية وأحذية ومفارش وتحف مًقلدة وهدايا تذكارية للمدينة، ف المساء يقدم المول عروضاً حية موسيقية.

2- بيت بيتهوفن

يقع هذا المتجر في نهاية شارع لارمبالا، وهو بمثابة مكتبة تراثية تضم مجموعة رائعة من آلات الموسيقى الكلاسيكية المختلفة كالبيانو، والكتب والمؤلفات والنوت الموسيقية لكبار الموسيقيين العالميين.

 يستهوي هذا المتجر بشكل خاص الفنانيين والموسيسقين ومحبي اقتناء المعزوفات والقطع الموسيقية الرائعة، كما ستكتشف وقت زيارتك بوجود موظف خاص يجيد العزف على البيانو لـمقطوعات موسيقية رائعة تمنحك الإحساس بعبق المكان وانت تمر فى أروقته المتنوعة.

3- سوق لا بوكاريا الشعبي

قديمًا كان يسمى "سوق القديس جوزيف لا بوكيريا"  نسبة لانه مقام فوق آراضي تابعة لدير القديس جوزيف عقب هدمه. ولكن مع مرور الوقت تم اختصاره إلى لابوكاريا.

يعتبر من ارخص الاسواق الشعبية في برشلونة، وهو سوق تاريخي قديم حيث بدأ البناء في هذا السوق الشعبي الشهير فى مارس عام 1840 م وتم افتتاحه فى نفس العام، يقع السوق على مشارف مدخل شارع لارمبلا الشهير.

يحتوي السوق الكبير على عدة اقسام تجمع شتى أنواع السلع الإستهلاكية للزائرين من لحوم ،وفواكه،وخضراوات طازجة ،مع قسم خاص للأسماك بأنواعها،هذا إلى جانب متاجر أخرى مخصصة لبيع منتجات الشيكولاتة،والأجبان، والتوابل.

4- سوق غلفاني

يعتبر أيضًا من الأسواق القديمة حيث تم بناؤه عام 1868م، تقع السوق فى منطقة سكنية حيوية تسمى Sarria، كانت هذه المنطقة قديمًا حقول ومساكن للمزارعين، وقد اعتاد المزارعين والصيادين والجزارين عرض بضائعهم على العام مرة كل أسبوع فى المنطقة المحيطة بالسوق حالياً؟

السوق عبارة عن هيكل معدني كبير مُنفذ من الحديد الصلب فى مدينة برشلونة، تتميز بأسقفها المرتفعة الأنيقة والمزينة بنوافذ زجاجية ملونة.

كما يمتلئ السوق بالأكشاك المختلفة التي تبيع للزوار وللسكان المحليين جميع أنواع الفواكه والخضراوات الطازجة، اللحوم الطازجة والمجمدة إلى جانب الأسماك الطازجة، بالإضافة إلى الفواكه المجففة والمكسرات والحبوب بأنواعها ومنتجات الألبان ذات الجودة العالية،

كما يتخصص السوق فى بيع جميع المنتجات الغذائية الألمانية من اللحوم والنقانق وعدد لا يحصى من الأطعمة التقليدية الأخرى؛ لذا تجد الكثير من المقيمين من الألمان يترددون عليه بشكل منتظم. 

5- سوق كونسيبسيو

يقع سوق كونسيبسيو ابشعبى الشهير في وسط برشلونة، ويعود إنشاؤه إلى عام 1888 م فى منطقة إيكزامبل Eixample ،وهى منطقة من أقدم مناطق المدينة الكاتالونية.

يعرف سوق Concepció اليوم بأنه زهرة برشلونة حيث يقوم ببيع العديد من الأصناف النباتية المتنوعة سواء من زهور مختلفة أو بذور. كما أنه يعد سوقاً اساسياً للمواد الغذائية الطازجة من خضراوات ولحوم وأسماك.