طيران الامارات تفوز بجائزة افضل ترفيه في الاجواء ضمن جوائز ابيكس 2017

الأربعاء,25 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
من اسطول طيران الامارات

من اسطول طيران الامارات

عززت طيران الإمارات ريادتها العالمية بفوزها بعدد من الجوائز الرفيعة المستوى ضمن جوائز خيارات المسافرين أبيكس «APEX» لعام 2017.

وقد نالت الناقلة جائزة أفضل نظام ترفيه في الأجواء. كما فاز تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، بجائزة أفضل إنجاز للرؤساء التنفيذيين. وحظيت طيران الإمارات على تصنيف ناقلة عالمية من فئة خمسة نجوم ضمن التصنيف الرسمي للناقلات الجوية، وهو الأعلى في البرنامج الرئيس لتصنيف الناقلات الجوية، والذي يستند فقط إلى ردود فعل وآراء المسافرين.

وتسلمت الناقلة أيضاً، خلال حفل أقيم في مدينة لونغ بيتش بولاية كاليفورنيا الأميركية جائزة أفضل فيديو أصلي وذلك عن مقطع فيديو «مرحباً إلى نظام (Welcome to ice).

ويجسد فوز طيران الإمارات بجائزة أفضل نظام ترفيه في الأجواء مكانتها الرائدة عالمياً في هذا المجال، بفضل نظامها المبتكر للترفيه في الأجواء ice، علماً أنها كانت أول ناقلة في العالم تقوم بتركيب شاشات تلفزيون شخصية على كل مقعد في جميع الدرجات منذ 25 عاماً. وقد واصلت الناقلة الاستثمار في شكل مكثف للارتقاء بأنظمة وبرامج الترفيه في الأجواء لضمان تمتع مسافريها بتجربة سفر فريدة.

ويوفر نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفية الجوي ice حتى 2500 قناة منوعة تعرض الأفلام الحديثة والكلاسيكية والوثائقية والموسيقى وألعاب الفيديو بحسب الطلب بنحو 30 لغة. وقد تم تعزيز المحتوى الترفيهي للنظام خلال العام الماضي بنسبة 10 في المئة، لإتاحة المزيد من الخيارات الترفيهية أمام العملاء.

واستثمرت طيران الإمارات باستمرار في تعزيز قدرات تواصل مسافريها في الأجواء. وتوفر الناقلة حالياً خدمة البث التلفزيوني الحي على متن 138 طائرة، منها 18 طائرة من طراز إرباص A380. كما تتاح خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi على متن 90 في المئة من الطائرات، وهي نسبة آخذة في الزيادة، وذلك بفضل التحديثات التي يتم إدخالها على الأسطول بصفة شهرية. وتتيح طيران الإمارات لمسافريها في جميع الدرجات إمكان استخدام 20 ميغابايت من البيانات مجاناً على متن الطائرة، ويستفيد من هذه الخدمة حوالى 800 ألف مسافر شهرياً.

وأصبح في إمكان أعضاء «سكاي واردز طيران الإمارات»، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، الاستفادة بلا حدود من خدمة الإنترنت اللاسلكي على الرحلات، وذلك بحسب فئات عضوياتهم ودرجة سفرهم. وتوفر خدمة «سيتا أون إير» للمسافرين تجربة شخصية للاتصال بالعالم الخارجي في الأجواء، وقد أتاحت هذه الخدمة للناقلة الفوز بجائزة الابتكار في توفير تجربة تتسم بطابع شخصي ضمن جوائز أبيكس 2017.

وتسلم كلارك أفضل إنجاز للرؤساء التنفيذيين، تقديراً لإنجازاته وتفانيه لمدة 45 عاماً في الارتقاء بصناعة الطيران. وكان كلارك قد انضم إلى الفريق التأسيسي لطيران الإمارات في عام 1985 كرئيس لإدارة التخطيط في الناقلة، وقادها لأن تصبح أكبر ناقلة جوية في العالم، وترسخ شهرتها كناقلة دولية رائدة توفر تجربة سفر لا تضاهى، سواءً على الأرض أو في الأجواء. وتخصص هذه الجائزة المرموقة لقادة صناعة الناقلات الجوية الذين كرسوا حياتهم لتحسين تجربة المسافرين من خلال بذل الجهود والتفاني والالتزام المتواصل في عملهم.

وتستند فكرة جوائز خيارات المسافرين، والتي يقدمها اتحاد تجارب مسافري الناقلات الجوية (أبيكس)، إلى آراء المسافرين من كافة أنحاء العالم. وقد شارك مسافرون في تصنيف أكثر من 500 ألف رحلة جوية خلال الفترة من 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 وحتى 31 تموز (يوليو) 2017.