اجمل معالم سياحية فى مدينة أغرة

مدينة أغرة

مدينة أغرة

قلعة أغرة

قلعة أغرة

قبر افضل خان

قبر افضل خان

ضريح تاج محل

ضريح تاج محل

السياح في قلعة أغرة

السياح في قلعة أغرة

الثلاثاء,09 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد الهند من أجمل وأشهر الوجهات السياحية للعديد من السياح من كل العالم، خاصة محبي الطبيعة والروحانيات الدينية، حيث تشتهر الهند بوجود العديد من المعابد والأماكن الروحية التي تجدد السلام النفسي، وتعد هذه الأماكن من المقاصد السياحية المهمة في الهند، وتعد مدينة أغرة من أشهر المدن الهندية التي تضم معالم سياحية عديدة ومتنوعة بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق، حيث تتميز المعالم التاريخية في الهند بطابع خاص أصيل ومميز، كما تتميز أغرة بوجود معالم سياحية حديثة ومعاصرة تبرز التطور المعماري الحديث بالهند، وان كنت تخطط للسفر إلي أغرة فإليك أجمل المعالم السياحية بها.

أجمل معالم سياحية في مدينة أغرا :

تاج محل :

يعد ضريح تاج محل من أشهر وأهم المعالم التاريخية في أغرة، وهو يعود إلى عصر " شاه جاهان " المغولي، وقد تم بنائه بأحجار رائعة بيضاء، ويحي به حدائق واسعة خلابة.

قلعة أغرا :

أو كما يطلق عليها القلعة الحمراء، فهي تعد من أجمل المعالم التاريخية في أغرة، وقد تم بنائها في القرن السادس عشر، وقد تم اضافة بعض المباني والمؤسسات اليها مثل مكتبة الحكومة وقصر باغ ومسجد جوهر.

قبر افضل خان :

يعد من أجمل المعالم التاريخية التي تم بناؤها علي الطراز المعماري الفارسي الرائع، وقد استمرت عملية بنائه خلال 10 سنين، ويعد تحفة معمارية خلابة تبرز جمال المعمار الفارسي الذي يحيط به من كل الاتجاهات.

ضريح باغ :

يعود هذا الضريح لمهراجا مشهور يدعي " باغ "، ويعود بنائه إلى حوالي 100 عام، ويتميز الضريح بأحجار الرخام الملونة الرائعة التي تم بنائه بها، والمنحوتات الفريدة التي تزينه من الخارج.

ضريح عبدالله :

يتميز ضريح عبدالله باطلالة رائعة علي ضفاف نهر يامونا، وقد تم بنائه بأحجار الرخام المميزة ويتشكل من ممرات وقنوات مائية عديدة.