السياحة في بلجيكا واشهر اسواق شعبية بها

سوق بوليفارد دي واترلو

سوق بوليفارد دي واترلو

سابلون بروكسل

سابلون بروكسل

سوق جير دو ميدي

سوق جير دو ميدي

الميدان الكبير

الميدان الكبير

سوق جير دو ميدي

سوق جير دو ميدي

الأربعاء,11 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعرف بلجيكا أو مملكة بلجيكا بأنها دولة ذات نظام "ملكي اتحادي" وتقع في أوروبا الغربية كما أنها عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، تغطي مساحتها 30،528 كيلومتر مربع ( 11،787 ميل مربع)، وعدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة، تتميز السياحة في بلجيكا بأنها من أهم صناعات البلاد ومواردها التي تشتهر بها بين دول العالم، ونتعرف في هذا الموضوع على السياحة في بلجيكا وعلى أشهر الأسواق الشعبية فيها.

الأسواق الشعبية في بلجيكا

مواعيد فتح الأسواق الشعبية بلجيكا

  • تفتح الأسواق الشعبية في بلجيكا من الأثنين إلى السبت، ومعظمها يكون مفتوح من الساعة العاشرة صباحاً كما تفتح أحياناً بشكل استثنائي أيام الأحد.
  • ويُسمح بالخصومات الترويجية فقط في شهري يناير ويوليو حيث تتم مراقبة التواريخ والخصومات بشكل صارم من قِبل الحكومة.

المساومة موجودة في الأسواق الشعبية في بلجيكا

ولكن هذا لا يعني أن المساومة ممنوعة فواحدة من الأشياء التي تُميز الأسواق الشعبية في بلجيكا هو أنه يمكنك أن تحصل على صفقات جيدة من خلال المساومة.

أشهر الأسواق الشعبية في بلجيكا

بوليفارد دي واترلو

يحب الكثير من السكان هذا الشارع كثيراً حيث أنه المفضل بالنسبة لهم للتسوق وشراء الملابس خصيصاً وأن أسعاره مخفضة كما أنه يقع وسط المباني السكنية حيث يوجد في مدينة بروكسل تحديدا في منطقة أفينو لويز.

سابلون بروكسل

يضم هذا المكان مجموعة من المتاجر العتيقة والأسواق التي تفتح كل سبت وأحد الساعة التاسعة صباحاً حيث يمكنك التجول ومشاهدة التحف العتيقة المعروضة في المتاجر وشراء كل ما تحتاجه.

جير دو ميدي

يقع هذا السوق عند مخرج محطة قطار بروكسل،  ويتميز بكونه سوق ضخم مليء بالخضر والفاكهة الشهية من جميع أنحاء المنطقة الأوروبية، وهناك يمكنك المساومة وتجربة بعض العينات اللذيذة.

الميدان الكبير

عندما يتعلق أمر الشراء بالزهور والنباتات فإن البلجيكيون لا يبحثون عن مكان آخر سوى جراند بلاس أو الميدان الكبير الذي يفتح من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً يومياً، ويقع الميدان الكبير في مركز مدينة بروكسل كما أنه موطن لأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.