السياحة في سوتشي الروسية

لؤلؤة البحر الأسود سوتشي

لؤلؤة البحر الأسود سوتشي

مدينة سوتشي

مدينة سوتشي

متحف سوتشي للفنون

متحف سوتشي للفنون

مشتل سوتشي

مشتل سوتشي

مشتل سوتشي

مشتل سوتشي

السبت,19 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يطلق على سوتشي لؤلؤة البحر الأسود كما أنها تعرف بكونها أكبر منتجعات روسيا العلاجية، فهي مدينة استوائية طبيعية، تتميز السياحة في سوتشي بالجمال والروعة فهي تختلف عن بقية وجهات السياحة في روسيا لأنها أقل المدن التي تحتفظ بالصيف الحار والشتاء المعتدل، نتعرف أكثر على السياحة في سوتشي في هذا الموضوع.

السياحة في سوتشي

حديقة نباتات سوتشي

تحتوي على أكثر من 2000 نوع من النباتات جلبت من مختلف مناطق العالم حيث أنها أكبر حديقة نباتات في روسيا، تنقسم إلى قسم علوي وقسم سفلي ولن يكفي يوم واحد لمشاهدتها كلها كما أنها تضم بعض الحيوانات مثل النعام والطاووس.

متحف سوتشي للفنون

هو أحد أفضل أماكن السياحة في سوتشي حيث يوضح تلك الثقافات المتعددة للمدينة ويعرض فترات المذابح وأروع مجموعات فنية تم إبداعها على تلك الأراضي، أي أن هذا المتحف يوضح مدى التأثير التاريخي والطبيعي والثقافي على أبناء هذه البيئة، وقد أبدع عدد كبير في مجال الفنون؛ ليصبح أحد المتاحف الفنية الأشهر داخل روسيا.

جبل أكهان

يعد جبل أكهان مكان طبيعي تاريخي نادر الوجود في الثقافة الروسية الرائعة، يحتوي على برج أكهان  الروماني والذي تم ترميمه وإعادته إلى سابق عهده في عام 1936م، وكان ذلك بأمر من السلطات الحاكمة، وتعتبر فمة جبل أكهان القمة الجبلية الأعلى والأجمل في مدينة سوتشي.

مشتل سوتشي

يوجد في حي خوستا حيث يضم أكثر من 76 نوعًا من الصنوبر، وأكثر من 80 نوعًا من البلوط، وحتى النخيل يوجد منه أنواعًا تصل إلى 24 نوعًا كل تلك الكميات في مكان واحد، وتجمع بين الحيوانات الاستوائية والنباتات الفريدة.

يذكر أن مدينة سوتشي استضافت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نسختها الـ 22.