أهم المعالم السياحية في السنغال

بحيرة ريتبا في السنغال

بحيرة ريتبا في السنغال

جزيرة غوريه في السنغال

جزيرة غوريه في السنغال

الحديقة دجودج الوطنية في السنغال

الحديقة دجودج الوطنية في السنغال

مسجد توبا الكبير في السنغال

مسجد توبا الكبير في السنغال

نصب النهضة الإفريقية في السنغال

نصب النهضة الإفريقية في السنغال

الأحد,12 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام

رغم أنها واحدة من أكثر البلدان استقرارًا في غرب إفريقيا، إلا أن السنغال أبعد ما تكون عن الملل، وخاصة دكار العاصمة، فهي تجمع بين الأناقة والفوضى والأسواق النابضة والحياة الليلية المتألقة، بالإضافة إلى الأماكن التراثية والمعالم الرائعة، كل هذا إلى الشواطئ المميزة والدلتا الواسعة، فضلًا رحلات السفاري واستكشاف الطبيعة والحياة البرية، سواء كنت ترغب في التنزه في إفريقيا الحضرية أو أن تكون وحدك مع أفكارك وأصوات الطبيعة، ستجد مكانك في السنغال.

أفضل المعالم السياحية في السنغال

  • بحيرة ريتبا
  • جزيرة غوريه
  • الحديقة دجودج الوطنية
  • نصب النهضة الإفريقية
  • مسجد توبا الكبير

بحيرة ريتبا

تتمتع بحيرة ريتبا بلونها الوردي الذي اكتسبته من نوع الطحالب التي تمتص للضوء، وتستطيع أن ترى اللون الوردي أكثر وضوحًا في موسم الجفاف، تقع البحيرة الوردية في شبه جزيرة الرأس الأخضر بالسنغال، وتدرس اليونسكو إدراجها ضمن مناطق التراث العالمي.

بحيرة ريتبا

جزيرة غوريه

تقع جزيرة غوريه قبالة ساحل العاصمة داكار وتمتد على مساحة 17 هكتار، وتحتضن الجزيرة عدد من الثقافات نظرًا لسيطرة كل من هولندا وفرنسا والبرتغال وإنجلترا، وقد كانت مركزًا لتجارة العبيد في الفترة من القرن الـ 15 إلى القرن الـ 19، وقد أدرجتها اليونسكو على لائحتها لمواقع التراث.

جزيرة غوريه

الحديقة دجودج الوطنية

تعتبر حديقة دجودج الوطنية واحدة من أبرز الأماكن الطبيعية في السنغال، والتي تستطيع من خلال زيارتها التعرف إلى الحياة البرية واكتشافها، وهي تضم أكبر محمية للطيور إذ تحتضن أكثر من مليون ونصف نوع من الطيور، بالإضافة إلى العديد من الحيوانات الأخرى، كما تطل على نهر السنغال.

الحديقة دجودج الوطنية

نصب النهضة الإفريقية

استغرق بناء نصب النهضة الإفريقية نحو عامين من 2008 إلى 2010، وقد بني على ارتفاع 46 متر في ضاحية أواكام خارج العاصمة داكار وهو بالكامل من البرونز بتصميم بيير غوديابي، وقد تم افتتاحه في الذكرى الـ 50 لاستقلال السنغال عن فرنسا.

نصب النهضة الإفريقية

مسجد توبا الكبير

يعتبر مسجد توبا الكبير هو أكبر مسجد في السنغال وأحد أكبر المساجد في إفريقيا، إذ يتسع لاستقبال أكثر من 7 آلاف مصلٍ، كما يعد المسجد مقرًا لإحدى الجماعات الصوفية وقد دفن فيه المؤسس عام 1927.

مسجد توبا الكبير