اجمل 6 جزر سياحية في الامارات

الجزر السياحية في الامارات

الجزر السياحية في الامارات

الأحد,23 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

الامارات من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط كوجهة سياحية تحفل بالأنشطة الترفيهية والعالم السياحية الجديدة، وبالرغم من كون الإمارات دولة حديثة في مجال السياحة، ولكنها اثبتت جدارتها وتخطت العديد من الدول التي تمتلك معالم وآثار أكبر منها، وتعتبر الجزر من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح رغبة في الاستجمام قضاء إجازة مريحة بعيدًا عن صخب وضوضاء المدن الكبيرة. حيث تعتبر السياحة الشاطئية من أهم أنواع السياحة في العالم وأكثرها رواجًا، ، تحفل الامارت بعدد كبير من الجزر المميزة التي تجذب السياح  وفي هذا التقرير سنستعرض اهم 6 جزر سياحية في الإمارات
 

6 جزر سياحية في الإمارات :

صير بني ياس:

صير بني ياس هي أكبر جزيرة طبيعية في الإمارات تقع على بعد 170 كم قبالة شاطئ المنطقة الغربية من أبوظبي، كانت في الأصل موطنا لأكبر احتياطي للحياة البرية في الجزيرة العربية، أما اليوم فهي موطنا لآلاف الحيوانات الكبيرة التي تتجول بحرية في وسط بيئة من الأشجار والنباتات الفريدة.
فضلًا عن التمتع بالتواجد وسط الغابات والحيوانات ومشاهدة الحياة البرية، هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها في الجزيرة مثل: السفاري والتجديف، و تنس الشاطئ والكرة الطائرة، مع فرص ممارسة رياضة السير والغطس وركوب الدراجات الجبلية.

Related image

جزيرة المرجان:

أول جزيرة اصطناعية في رأس الخيمة، تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة مع إطلالة خلابة على الخليج العربي، فضلا عن الفرص الترفيهية الأخرى والتي يمكنك أن تجدها بين أركان جزيرة الدولفين الموجودة على أرض الجزيرة، والتي تضم مجموعة من العروض المميزة للدلافين مع حديقة صغيرة للحيوانات وعدد من الألعاب المثيرة للأطفال.

Image result for ‫جزيرة المرجان الامارات‬‎

 

جزيرة زايا نوراي:

تعتبر هذه الجزيرة وجهة مثالية للراغبين في قضاء شهر عسل أو الأزواج الراغبين في التمتع بأجواء رومانسية، حيث المياه الصافية والرمال البيضاء الناعمة ونمط الحياة الفاخرة حيث تتميز الجزيرة بهدوئها وبعدها عن صخب المدينة وانعزالها، فكل شىء في هذه الجزيرة ينبض بالرومانسية وينطق بالجمال. يمكنك في هذه الجزيرة تناول مجموعة من ألذ الماكولات الإماراتية مع فرص لعب الغولف والاستمتاع بعلاجات السبا الفاخرة.

Image result for ‫جزيرة زايا نوراي‬‎

جزيرة بوطينة:

جزيرة بوطينة التي تقع على بعد 130 كيلومتر تقريباً غرب أبوظبي في أقصى جنوب الخليج العربي، تشتهر بالطبيعة الخلابة الساحرة وهي أحد العجائب الطبيعية حقًأ والتي تتميز بالحياة البحرية الممتعة والمخلوقات البحرية المهددة بالانقراض، بما في ذلك أبقار البحر، الفلامنجو والسلاحف الخضراء منقار الصقر، علاوة على الشعاب المرجانية النادرة. لذلك إن كنت من محبي الطبيعة والحياة البرية ومشاهدة الحيوانات عن قرب، عليك التوجه لجزيرة بوطينة

Image result for ‫جزيرة بوطينة‬‎

جزر العالم:

 هي جزرٍ اصطناعيةٍ صغيرةٍ تتّخذ شكل خارطةِ العالم ويبلغ عددها 300 جزيرةٍ متقاربة، وهي جزر مختلفة ومتفاوتة في طبيعتها بالرغم من قربها، فبعضها ذو طابع رمانسي، والأخر ذو طابع ترفيهي يعج بالنشاطات، والأخر يسوده الهدوء للاستجمام، تم بناء العديد من المنتجعات والمطاعم الفخمة والأنشطة على هذه الجزر. وتمّ تكوينُ هذه الجزرِ من الرّمالِ الّتي تتواجدُ على السّواحلِ القريبةِ من الشاطئ بجرفها إلى المنطقةِ المَطلوبةِ من المياهِ الضّحلةِ وتشكيلها.

جزر النخيل:

وتتكون من 3 جزر منها: نخلة جبل علي والتي تعتبر من أجمل الجزر الاصطناعية في دبي. تشتهر نخلة جبل على بالفرص الترفيهة المتنوعة والمتنزهات الجميلة، فضلا عن مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقدم الخدمات الفاخرة للزائرين. وهناك أيضًا جزيرة النخلة جميرا أصغر جزيرة من جزر النخيل والتي تتميز بالفناق الفاخرة، وفرص الترفيه الممتعة التي تتباين ما بين الإبحار أو التحليق في قطار نخلة جميرا الكهربائي، والإقامة في مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.