فلاي دبي تبدأ رحلاتها من دبي إلى كاتانيا الإيطالية

فلاي دبي في كاتانيا

فلاي دبي في كاتانيا

السبت,30 يونيو 2018
إعداد: ناريمان السيد

بدأت فلاي دبي أولى رحلاتها المنتظمة الى مدينة سالونيك اليونانية ، بواقع ثلاثة رحلات أسبوعيا،وبهذا تعد فلاي دبي اول ناقلة إماراتية توفر رحلات مباشرة الى هذه المدينة من دبي،وانطلقت رحلة فلاي دبي من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي لتهبط في مطار "مقدونيا" في مدينة سالونيك حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية.

ورافق الرحلة وفد من شركة فلاي دبي برئاسة جيهون ايفندي نائب الرئيس للعمليات التجارية، وكان في استقبال الرحلة القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة في اليونان خالد القايدي وجورج فيلوس المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة فرابورت غريس مانجمنت التي تدير مطار سالونيك.

وقال  جيهون ايفندي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة : " باعتبارنا أول ناقلة تشغل رحلات مباشرة الى مدينة سالونيك، نحن سعداء بالفرص الجديدة التي سيوفرها افتتاح هذا الخط الجديد لقطاعات التجارة والسياحة بين دولتي الامارات واليونان". واضاف " بما أن أكثر من 70٪ من شبكة وجهاتنا لم تكن ترتبط برحلات طيران في السابق، فقد بقينا ملتزمين بالرؤية الموضوعة لنا لتسهيل حركة وحرية تدفق التجارة والسياحة وتعزيز الرحلات الجوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة."

ويذكر أن معدلات التجارة بين الإمارات واليونان شهدت نموا متسارعا، وهناك أكثر من 170 شركة يونانية مسجلة  في غرفة تجارة وصناعة دبي ،و تجاوز حجم التبادل التجاري بين الإمارات واليونان أكثر من 212 مليون دولار خلال الشهور التسعة الاولى من عام 2017  بنمو بلغ 10 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الذي سبقه،كما تعمل اليونان بشكل وثيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير منصات لاستهداف الفرص الاستثمارية الموجودة في القطاعات الرئيسية للاقتصاد اليوناني.

وأضاف ايفندي :" تعد سالونيك أحد الوجهات السياحية الهامة ومع بدء رحلات فلاي دبي اليها نتوقع جذب المزيد من المسافرين الى هذه المدينة مستفيدين من خدمات فلاي دبي الموثوقة لاكتشاف هذه الدولة الرائعة".

وتوفر فلاي دبي لمسافريها أفضل تجربة سفر من خلال توفير خيارات مرنة ومتنوعة ، حيث يمكن لمسافري درجة رجال الأعمال التمتع بتجربة سفر أكثر خصوصية فيما يتمتع مسافرو الدرجة السياحية بمساحات رحبة خلال سفرهم.

وستشغل فلاي دبي هذه الرحلة بالشراكة مع طيران الإمارات وهي الشراكة التي تتيح الفرصة  لمسافري كلا الشركتين للسفر من دبي إلى مئات الوجهات حول العالم.

وقال تيري اوكوك نائب الرئيس للعمليات التجارية في طيران الإمارات: " شراكتنا مع فلاي دبي تتيح للمسافرين في سالونيك والمنطقة المحيطة بها  سهولة الوصول الى الوجهات عبر شبكة طيران الإمارات وخاصة مدن استراليا وتايلند والصين وجميعها تعد وجهات شعبية للمسافرين من المنطقة". " نتوقع أن يسهم افتتاح الوجهة الجديدة في زيادة أعداد الزوار للمنطقة من أسواق حيوية مثل ملبورن وسيدني اضافة الى اسواق الصين واليابان".

للحجوزات التي تتم من خلال الرمز المشترك يتمتع مسافرو طيران الإمارات بوجبات مجانية ووزن الحقائب لطيران الإمارات بالنسبة للرحلات التي تشغلها فلاي دبي على الدرجتين السياحية والأعمال.

وتعقيبا على انطلاق رحلات فلاي دبي قال الكسندر زاينل الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت يونان التي تدير مطار سالونيك: " نرحب ترحيبا حارا ببدء رحلات فلاي دبي على مدار السنة من دبي إلى سالونيك. كان التزامنا تجاه المجتمعات المحلية في اليونان دائمًا  توفير المزيد من الرحلات الجوية والخدمات الجديدة التي تربط هذا البلد الجميل ببقية العالم. المزيد من خيارات السفر والمزيد من الرحلات سيؤدي إلى المزيد من الركاب ويساعد في تعزيز حركة السياحة اليونانية".

وأضاف :" تطلق فلاي دبي ، وهي أحدث شريك لنا في الخطوط الجوية ، خدمتها التي تربط سالونيك مع دبي. أصبح السفر بين هاتين الوجهتين الساحرتين الآن أسهل من أي وقت مضى. أود أن أشكر فريق فلاي دبي على العمل مع فريبورت يونان ، لادراكها اهمية هذه الوجهة الجديدة ".

تفاصيل الرحلات

  • تبدأ اسعار درجة رجال الاعمال الى مدينة سالونيك من 8365 درهما ( 1250 يورو) .
  • تبدا اسعار الدرجة السياحية من 1879 درهما ( 447 يورو) شاملة جميع الضرائب.