كرنفال العقبة السياحي الثالث يبدأ مطلع الشهر المقبل

شعار كرنفال العقبة السياحي

شعار كرنفال العقبة السياحي

الأحد,28 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تبدأ الخميس الأول من شهر شباط القادم فعاليات كرنفال العقبة السياحي "موسم التخفيضات الثاني" في العقبة، بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبمشاركة الفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية والفندقية والترفيهية والمتاجر في المدينة الساحلية.

معلومات أكثر عن كرنفال العقبة السياحي

ويستمر الكرنفال حتى الأول من آذار المقبل بأسعار تشجيعية منافسة وغير مسبوقة على مستوى السياحة المحلية الداخلية ومنافسة بشكل كبير على مستوى سياحة الإقليم.

رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

 وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أن الكرنفال الذي يشارك فيه ما يقارب 157 منشأة سياحية وفندقية ومتجرا ومراكز ترفيه وغوص ومتجرا يستهدف استقطاب السياحة الداخلية وتنشيطها للعقبة كبديل عن السياحة الخارجية التي تستنزف الكثير من العملة الصعبة، مع توفير اجواء مناسبة وهادئة وبيئة آمنة تمكن السائح والزائر من قضاء عطلة ترفيهية حافلة بالأنشطة والفعاليات.

وأوضح أن هذا الكرنفال جاء بعد أن تلمست السلطة والعاملين في منتج العقبة السياحي التراجع الحاصل في عدد زوار المنطقة من السياحة الأجنبية، ولجوء السياح الأردنيين إلى قضاء العطل في مناطق سياحية في دول مختلفة مع ما يشكل ذلك من نزف للموارد الوطنية والعملات الصعبة.

خصومات المنشآت الفندقية والسياحية والمتاجر

وأشار إلى أن عدد المنشآت الفندقية والسياحية والمتاجر المشاركة في الكرنفال بخصومات حقيقية تبدأ من 10 بالمئة الى ما يقارب 50 بالمئة من السعر المعلن يبلغ عددها 157 منشأة منها 25 فندقا من تصنيفات الخمس نجوم وحتى النجمة الواحدة، وما دون فيما يبلغ عدد المنتجعات والقرى السياحية المشاركة سبعة منتجعات وعدد المطاعم والكافيهات 33 منشأة.

 وبين الشريدة لأن عدد محلات تأجير السيارات المشاركة في الكرنفال تبلغ 7 محلات ومحلات المجوهرات والاثريات والتحف والاشغال اليدوية تبلغ 21 محلا، فيما يشارك في الكرنفال 18 محلا تجاريا للملابس والاحذية و9 محلات اكسسوارات وتجميل و6 مراكز بصريات و7 متاجر مستلزمات منزلية والعاب، و11 محل الكترونيات و6 متاجر خلويات و5 محلات لوازم سيارات، فيما تشارك من وسائل النقل الملكيةُ الأردنية وشركة جت.

سيشهد الكرنفال عددا من النشاطات الفنية المميزة

ونوه إلى أن الكرنفال هذا الموسم سيشهد عددا من النشاطات الفنية والفلكلورية المميزة نهاية كل أسبوع، تشارك فيه فرق فنية تراثية وعدد من المطربين، إضافة إلى إقامة أسبوع العقبة للثقافة والفلكلور وسباق وادي رم السنوي للهجن ومهرجان العقبة الدولي الأول للفنون الإسلامية بمشاركة واسعة من عدة دول.

وجدير بالذكر أن إقامة هذا الكرنفال جاءت بعد تنسيق مكثف مع كافة القطاعات المعنية بالسياحة والفندقة في العقبة مشيرا إلى أن استجابة كافة هذه القطاعات مع الكرنفال كانت مميزة؛ اثمرت وجود هذا الكم منها للمشاركة في الكرنفال بأسعار غير مسبوقة؛ باعتباره مصلحة وطنية أولا ومصلحة للعقبة التي تمتاز بمنتج سياحي متميز قادر على تلبية رغبات الزوار والسياح.