السعودية تشارك بقوة فى سوق السفر العربي 2018

سوق السفر العربي

سوق السفر العربي

الخميس,08 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

يشهد سوق السفر العربي 2018 المقرر إقامته خلال الفترة 22-25 أبريل بمركز دبي التجاري العالمي حضوراً قوياً للسعودية حيث شهد الملتقى العام الماضي حضور 1671 زائراً من السعودية بزيادة 14٪ على أساس سنوي بالمقارنة مع دورة 2016.

تفاصيل أكثر عن الحضور للسعودية في سوق السفر العربي

قائمة الجهات السعودية المشاركة في المعرض

وتشمل قائمة الجهات السعودية المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2018 الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفنادق مكارم، وفندق سجا المدينة، وفندق مانسارد، وشركة الجميح، و"آي تريب"، وزيارة. كوم، وتشويس إنترناشيونال، ومجموعة الطيار للسفر.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع الضيافة في السعودية الكثير من الإصلاحات والاستثمارات على مدى السنوات الخمس المقبلة مع معدل سنوي مركب يصل إلى 13.5٪، وذلك وفقاً لتقرير جديد صدر مؤخراً.

تعليق مدير أول سوق السفر العربي

وقال سيمون بريس، مدير أول سوق السفر العربي إن الإصلاحات الأخيرة والقوانين الجديدة المتعلقة بتأشيرات دخول السعودية ستسهم بشكل بارز في تعزيز قطاع الترفيه والضيافة. وأشارت دراسة لكوليرز إنترناشيونال الشريك الرسمي لمعرض سوق السفر العربي إلى أن المملكة شهدت افتتاح 30 ألف غرفة جديدة خلال 2017، إضافة إلى أكثر من 40 ألف غرفة في 89 مشروعاً قيد الإنشاء حالياً.

توسيع قطاع السياحة الترفيهية

وأعلنت السعودية العام الماضي عن سعيها لتوسيع قطاع السياحة الترفيهية حيث تهدف إلى تسجيل 30 مليون زائر سنوياً بحلول 2030م، وسيشهد العام 2018 منح أول تأشيرات سياحية للمسافرين الدوليين، وللمرة الأولى سيكون بإمكان المرأة (25 سنة وما فوق) الحصول على تأشيرة دخول سياحية مدة 30 يوماً وحدها.

سلسلة من المشاريع الترفيهية الجديدة

وأعلنت السعودية عن سلسلة من المشاريع الترفيهية الجديدة في الأشهر الأخيرة، من بينها إنشاء متنزه "سيكس فلاغز" في الرياض بحلول العام 2021، ومنتجع البحر الأحمر والمدعوم بالاستثمار من السير ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة فيرجن.