الفلبين تستقطب 6.6 مليون سائح في 2017

davao

davao

Chocolate Hills

Chocolate Hills

 EAT Danao Adventure Park

EAT Danao Adventure Park

الخميس,08 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

أعلنت وزارة السياحة الفلبينية رسمياً عن الانجاز البارز الذي حققته عبر استقطاب 6.6 مليون سائح في 2017،ويمثل هذا النمو نجاحاً كبيراَ لصناعة السياحة الفلبينية وتطورها ضمن خطة استراتيجية تجذب السياح من كافة دول العالم.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن الوزارة بأن نسبة الارتفاع قد وصلت إلى 11% مقارنة مع عام 2016.

وصرحت سعادة واندا كورازون تيو،وزيرة السياحة الفلبينية قائلة: إننا نود أن نعرب عن خالص إمتناننا لجميع الأطراف المعنية بالسياحة،الذين عملوا جنباً إلى جنب معنا في تعزيز مكانة الفلبين كوجهة رائدة للسياحة والسفر إقليمياً ودولياً.

Chocolate Hills

وذكرت منظمة السياحة العالمية إن الفلبين تفوقت في معدل النمو السياحي على جيرانها فى آسيا والباسفيك الذي بلغ 6% في كلا الوجهتان ،بينما في جنوب شرق آسيا قارب الـ 8%.

وجاء هذا الإنجاز السياحي بعد سلسلة من الضجيج السياسي,والمخاوف الأمنية المبالغ فيها،ولكن أثبتت الجهود الحكومية حرصها المستمر على ضمان أمن الجميع وتوفير بيئة سياحية مثالية. 

وبهذا الشأن أكدت الوزيرة تيو بقوبها : لقد تغلبنا على هذه التحديات بفضل المرونة الفطرية للفلبينيين و ورح التعاون.ولهذا نحن ممتنون جداً لهم.ونوجه شكرنا لأصحاب المصالح الذين دعموا إستضافة البلاد للفعاليات العالمية المرموقة مثلحفل تنصيب ملكة جمال الكون ،قمة الآسيان ،مدريد فيوجن مانيلا 2017 ،وورلد ستريت فود كونغريس والمؤتمر الدولي لمنظمة السياحة العالمية الذي يعنى بإحصائيات النجاح للهيئات السياحية على مستوى العالم.

وساهم التحسن الذي شهدته الفلبين العام الفائت من ناحية الرحلات الجوية والبحرية إلى جانب تطوير البنية التحتية وتسيهلات السفر والاستثمارات الجديدة على ترقيتها كمقصد سياحي رائج .

وتربعت سوق كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى كأكبر سوق مصدرة للزوار بـ 1،607،821مليون زائر ،أي ما يعادل نحو ربع إجمالي عدد السياح، ولا تزال جزيرتي بوراكاي وسيبو الوجهات الرئيسية للكوريين في العام الماضي. وحلت الصين ثانياً مع 968,447 ألف سائح،ويرجع ذلك إلى توطيد العلاقات بين الدولتين،وإطلاق الرحلات الجوية إضافة إلى خيار الحصول على الفيزا للمواطنين الصينيين فور الوصول إلى مطارات الفلبين.

davao

في حين أوفدت سوق الولايات المتحدة الأمريكية 957,813 ألف زائر إلى الفلبين،تليها اليابان بمقدار 584,180، من ثم أستراليا ب259,433 الف سائح.

ومن الجدير بالذكر أيضا تزايد عدد السياح الروس في البلاد بنسبة 14.36 % مما أدى إلى قدوم 44،087 ألف زائر .

وأختتمت وزيرة السياحة الفلبينية كلمتها بالإشارة إلى عملية التخطيط الدائرة سعياً إلى تنويع المنتجات السياحية. وفي الوقت نفسه،سيكون 2018 حافلاً بالسياحة الرياضية والمغامرات المشوقة فضلاً عن الترحيب بالعديد من الأحداث ذات الصلة الرياضية.

وتهدف الاستراتيجية السياحية للوزارة إلى الترحيب ب 100 ألف سائح من الشرق الأوسط ودول الخليج بحلول نهاية عام 2018، وكذلك إقامة شراكات متبادلة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في المنطقة بشكل استباقي من أجل الحصول على عائدات جيدة من سوقه السياحي المرتفع.