انطلاق فعاليات المرشدين السياحيين

الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين

الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين

الخميس,22 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

تنطلق مساء اليوم فعاليات المنتدى الرابع للمرشدين السياحيين، والذي تنظمه الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين في المدينة المنورة، برعاية فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، جاء ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإرشاد السياحي، والذي يستمر على مدار يومين متتاليين.

وتضم الفعاليات التي تحتضنها محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة، من البرامج والأنشطة التي تسلط الضوء على الإرشاد السياحي، بالإضافة إلى استعراض أبرز التجارب الناجحة للمرشدين السياحيين على مستوى المملكة العربية السعودية.

 كما تشمل مجموعة من المسابقات لتحفيز الصغار للمشاركة في بعض مهارات هذه المهنة، وذلك من خلال مسابقة المرشد السياحي الصغير، ومنح الجوائز التشجيعية للأطفال المشاركين بهدف تحفيزهم على التعرف على تفاصيل هذه المهنة.

 كما تنوي الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين استضافة بعض الشخصيات المؤثرة والمُلهمة في مجال الإرشاد السياحي، وأيضًا تنظيم الجولات السياحية التطوعية، وتكريم المرشدين السياحيين المشاركين في الفعاليات.

وأكد المهندس فيصل بن خالد المهني، مدير سياحة المدينة المنورة على أهمية منتدى المرشدين السياحيين، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة السنوية التي تستضيفها المدينة المنورة خلال الأيام القادمة تهدف لنشر الوعي في مجال الإرشاد السياحي.

 وتابع مدير سياحة المدينة المنورة، "إن الفعاليات تهدف إلى تحفيز النشء على الإقبال على ممارسة الإرشاد السياحي في المدينة المنورة، خصوصًا وأنها منطقة تمتلك الكثير من المقومات الدينية والأثرية والتراثية التي من الواجب أن تتضافر الجهود للمحافظة عليها"، مؤكدًا على الحرص على منح المشاركين بعض المهارات الأساسية في مجال الإرشاد السياحي.

وقدم "المدني" الدعوة لجميع المهتمين في مجال الإرشاد السياحي للمشاركة في أعمال المنتدى، والذي يحظى برعاية مجلس التنمية السياحية بالمنطقة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما ألمح إلى أن المنتدى سيشهد توافد عدد كبير من المرشدين السياحيين المعتمدين لدى الهيئة، بالإضافة إلى منظمي الرحلات السياحية وشركات السفر والسياحة ومنسوبي الهيئة وأعضاء الجمعيات السياحية بالمنطقة.