نمو السفر الدولي بغرض السياحة بمعدل 7 % العام الماضي

السفر حول العالم

السفر حول العالم

السبت,10 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

أكدت منظمة السياحة العالمية أن نمو السفر الدولي حيث زاد عدد المسافرين الدوليين في العالم بغرض السياحة بمعدل 7 بالمائة خلال عام 2017.

معلومات أكثر عن نمو السفر الدولي

أعداد السياح الدوليين

وأضاف الأمين العام للمنظمة زوراب بولوليكا شفيلي في تصريحات نشرتها صحيفة ترافل ديلي نيوز أن أعداد السياح الدوليين وصل إلى 1.3 مليار عام 2017 مشددا على ضرورة وضع الاستجابة لتغير المناخ في صميم جدول أعمال قطاع السياحة.

تحديات السلامة والأمن والتغيرات المستمرة في السوق

وأكمل بولوليكا أن التكيف مع تحديات السلامة والأمن والتغيرات المستمرة في السوق والرقمنة والموارد المتاحة يجب أن تكون أولوية في العمل الدولي المشترك .

التركيز على التعليم وتوفير الوظائف والابتكار

وشدد المسؤول الدولي على ضرورة التركيز على التعليم وتوفير الوظائف والابتكار والتكنولوجيا والسلامة والأمن كأولويات لقطاع السياحة لتوطيد مساهمته في التنمية .

تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص

وأكد أنه يجب تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل ترجمة نمو السفر إلى المزيد من الاستثمارات والمزيد من فرص العمل.

معلومات عن منظمة السياحة العالمية

  • يذكر أن منظمة السياحة العالمية هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم، ومقرها في مدريد.
  • نشأت المنظمة كمؤتمر دولي لاتحادات النقل السياحي الرسمية، والذي أسس في 1925 في لاهاي، وبعد الحرب العالمية الثانية عدل اسمها إلى الاتحاد الدولي لمنظمات السفر الرسمية وانتقلت إلى جنيف.
  • كان هذا الاتحاد منظمة فنية وغير حكومية ووصل عدد أعضائه أثناء ذروته إلى 109 منظمات سياحية وطنية و88 أعضاء مرافقين من بينهم مجموعات في القطاعين العام والخاص في العالم.
  • في 1967 طالب أعضاء الاتحاد بتحويله إلى كيان حكومي دولي يفوض بإجراء الاتفاقات على أساس عالمي بخصوص كل المسائل المتعلقة بالسياحة وللتعاون مع المنظمات المنافسة الأخرى، خصوصا تلك التابعة لنظام الأمم المتحدة مثل منظمة الصحة العالمية واليونسكو ومنظمة الطيران المدني الدولية.