الخطوط السعودية تضيف إزمير إلى شبكة رحلاتها الدولية كوجهة موسمية

أزمير وجهة جديدة للخطوط السعودية

أزمير وجهة جديدة للخطوط السعودية

الاثنين,19 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، عن إضافتها لمدينة إزمير التركية، لتكون ضمن شبكة رحلاتها الدولية، كإحدى الوجهات الموسمية، وذلك ابتداءً من العاشر من شهر يونيو المقبل.

وأشار الناقل الوطني السعودي إلى أنه يبدأ تشغيل رحلات العمرة بين جدة وإزمير، وذلك ابتداءً من الـ 2 من مايو المقبل وحتى الثامن من شهر يونيو بمعدل 4 رحلات أسبوعية، وذلك قبل بدء التشغيل الموسمي في الـ 10 من يونيو والذي يتضمن 4 رحلات من جدة، و3 رحلات أسبوعية من الرياض.

وتعتبر إزمير هي الوجهة الثالثة للخطوط السعودية في تركيا، حيث تأتي بعد كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة، كما أنها هي ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، إذ يقطن فيها ما يزيد على 4 ملايين نسمة، وتقع على الساحل الغربي لتركيا على بحر إيجة، وتمتلك العديد من مناطق الجذب السياحية وتعد بوابة للمدن السياحية الأخرى مثل مرماريس وبودروم.

وستستخدم "الخطوط السعودية" في هذه الرحلات، طائرات من طراز إيرباص (A320) التي تبلغ سعتها المقعدية (116) مقعدًا منها(20) مقعدًا لدرجة رجال الأعمال و(96) مقعدًا لدرجة الضيافة، فيما يستغرق زمن الرحلة من دون توقف من جدة إلى إزمير 3 ساعات و25 دقيقة، ومن الرياض إلى إزمير 3 ساعات و55 دقيقة.

وقد أعلن الناقل الجوي السعودي عن أن شراء التذاكر الآن متاح سواء على موقع السعودية أو تطبيقاتها أو مكاتبها أو من وكلاء السفر المعتمدين، كما يوفر قطاع عطلات السعودية باقات تناسب الضيوف الكرام من الرحلات والفنادق في إزمير.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السعودية تقوم الآن بالطيران إلى 89 وجهة في أربع قارات حيث تشغل أكثر من 550 رحلة يوميًا، وقد بلغ عدد طائرات أسطولها 144 طائرة من طرازات بوينج B777 و B787 (دريملاينر) وإيرباص A320 و A330.

وقد توجت سكاي تراكس في حفلها الذي أُقيم في معرض باريس للطيران في شهر يونيو من العام الماضي، الشركة بجائزة "أكثر شركات الطيران تحسنًا في العالم" لعام 2017.