الخطوط الجوية السعودية تضيف إزمير التركية إلى شبكة رحلاتها الدولية

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية

الثلاثاء,20 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

أعلنت الخطوط الجوية السعودية وهي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية عن إضافة إزمير في تركيا إلى شبكة رحلاتها الدولية كإحدى الوجهات موسمية اعتبارًا من العاشر من شهر يونيو المقبل وذلك ضمن خطط الناقل الدولي بالتوسع في التشغيل الدولي.

معلومات أكثر عما أعلنته الخطوط الجوية السعودية

رحلات العمرة بين جدة وإزمير

وتبدأ "السعودية" اعتبارًا من 2 مايو المقبل وحتى الثامن من شهر يونيو تشغيل رحلات العمرة بين جدة وإزمير (أربع رحلات في الأسبوع) وذلك قبل بدء التشغيل الموسمي في 10 يونيو (أربع رحلات في الأسبوع من جدة – وثلاث رحلات في الأسبوع من الرياض).

ثالث أكبر مدينة في تركيا

 وتعد إزمير هي الوجهة الثالثة للخطوط السعودية في تركيا بعد كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة كما أن إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان حيث يقطن فيها ما يزيد عن أربعة ملايين نسمة، وتقع على الساحل الغربي لتركيا على بحر إيجه، وتمتلك العديد من مناطق الجذب السياحية وتعتبر بوابة للمدن السياحية الأخرى مثل مرماريس و بودروم.

السعة المقعدية للطائرات

وسيتم تشغيل هذه الرحلات بطائرات من طراز ايرباص (A320) التي تبلغ سعتها المقعدية (116) مقعداً منها (20) مقعدا لدرجة رجال الأعمال و(96) مقعداً لدرجة الضيافة.

زمن الرحلة

يستغرق زمن الرحلة بدون توقف من جدة إلى إزمير 3 ساعات و 25 دقيقة، ومن الرياض إلى إزمير 3 ساعات و 55 دقيقة.

طرق شراء التذاكر

وشراء التذاكر الآن متاح سواء على موقع السعودية أو تطبيقاتها أو مكاتبها أو من وكلاء السفر المعتمدين كما يوفر قطاع عطلات السعودية باقات تناسب الضيوف الكرام من الرحلات والفنادق في إزمير.

وتقوم "السعودية" حالياً بالطيران إلى 89 وجهة في أربع قارات حيث تشغل أكثر من 550 رحلة يومياً باستخدام أسطول من أحدث الأساطيل في العالم يتكون من 144 طائرة من طرازات بوينج B777 و B787 (دريملاينر) و إيرباص A320 و A330.

وقد تم تتويج الشركة بجائزة "أكثر شركات الطيران تحسناً في العالم" لعام 2017 من قبل سكاي تراكس في حفل أقيم في معرض باريس للطيران في شهر يونيو من العام الماضي.