سياحة المغامرات تتصدر قائمة البرامج السياحية في رأس الخيمة

سياحة المغامرات في رأس الخيمة

سياحة المغامرات في رأس الخيمة

الاثنين,02 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

توجهت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الهيئة الحكومية المعنية بتطوير البنية التحتية للسياحة في إمارة رأس الخيمة والترويج لها كوجهة سياحية في أبرز الأسواق العالمية، إلى المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الجاري في إطار جولتها الترويجية السنوية لدول مجلس التعاون الخليجي.

معلومات أكثر عن سياحة المغامرات في رأس الخيمة

أهداف الجولة

وتهدف الجولة إلى تعريف الشركاء التجاريين والإعلاميين في المملكة بالخيارات المتنوعة التي تقدمها الإمارة، ومواصلة منحنى النمو الذي سجلته رأس الخيمة من أعداد الزوار السعوديين بنسبة 14٪ في عام 2017.

استقطاب مليون زائر

وفي إطار مساعي الهيئة لاستقطاب مليون زائر إلى الإمارة بحلول نهاية عام 2018، يحظى نمو أعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي لا سيمّا المملكة العربية السعودية بأهمية غير مسبوقة.

الخيارات المتنوعة

واستعرض الحدث الخيارات المتنوعة التي توفرها رأس الخيمة بما فيها الشواطئ الخلابة والطبيعة الصحراوية المذهلة وسلسلة جبال الحجر التي تضم جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلاوة على ذلك، أطلعت الهيئة مختلف الأطراف المعنية بقطاع السياحة والسفر في المملكة على أحدث المنتجات السياحية في الإمارة، بما فيها تطوير منتجات سياحة المغامرات بافتتاح "جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم"، وخططها الرامية إلى توسيع محفظتها من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "على مدار الأعوام القليلة الماضية، شهدت إمارة رأس الخيمة أعداداً متزايدة من الزوار السعوديين الذين قدموا للتمتع بخيارات الاسترخاء والرفاهية والضيافة التي توفرها الإمارة. وبوصفها وجهة تناسب جميع أفراد الأسرة على مسافة 45 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي؛ تقدم الإمارة ثقافة مألوفة وباقة غنية من الأنشطة التي تلبي أذواق الزوار من مختلف الأعمار، والجذابة للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي. وتكتسب رأس الخيمة شهرة متزايدة كوجهة مثالية لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة بفضل مسارات المشي وركوب الدراجات الهوائية وتسلق الجبال في سلسلة جبال الحجر، إضافة إلى افتتاحنا مؤخراً للمسار الانزلاقي الأطول في العالم الذي سيجتذب دون شك الزوار السعوديين الباحثين عن المغامرات".

نمواً قوياً في معدلات الإشغال الفندقي في عام 2017

وبالتزامن مع جهودها المتواصلة لتعزيز منتجاتها وخياراتها السياحية، شهدت إمارة رأس الخيمة نمواً قوياً في معدلات الإشغال الفندقي في عام 2017، إذ بلغ متوسط معدل الإشغال على مدار العام 73.6٪ بارتفاع نسبته 3.5٪ مقارنة مع عام 2016، تأكيداً على الجاذبية المتنامية التي تتمتع بها الإمارة كوجهة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الداخلية.