السفر إلى كافة دول العالم بواسطة الصواريخ بدلا من الطائرات قريبا

صاروخ

صاروخ

السبت,14 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

سيمكن البشر قريبا من حجز رحلة على متن صاروخ بدلا من حجز تذكرة طائرة للسفر حيث يدعي جوين شوتويل، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة SpaceX، أن الصواريخ التي تسمح للناس بالسفر إلى أي مكان في العالم خلال 60 دقيقة ستكون حقيقة خلال عقد من الزمان.

معلومات أكثر عن خبر السفر بالصواريخ

وأدلت شوتويل بهذه التعليقات خلال حديث لـ "تيد توك" في فانكوفر حيث وصفت أيضًا كوكب المريخ بأنه الخطوة الأولى لاستكشاف المزيد من الأنظمة الشمسية البعيدة.

أحدث إضافة إلى ترسانة شركته

وتأتى هذه التصريحات بعد إعلان إيلون موسك مؤسس الشركة العام الماضي عن أحدث إضافة إلى ترسانة شركته، والتي قال إنها قد تحدث ثورة في النقل على الأرض، وكذلك في الفضاء، إذ ستسافر السفينة وتهبط عموديا، مثل صاروخ فضائي، أما بالنسبة للنقل الأرضي، ستنطلق من منصات إطلاق عائمة ترسو خارج المدن الكبرى.

السفر عبر مدن أسهل وأسرع

ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل السفر عبر مدن أسهل وأسرع، إذ قد تستغرق الرحلة من نيويورك إلى طوكيو ، على سبيل المثال- حوالى 30 دقيقة، وفى أي مكان في أقل من ساعة، بينما  ستستغرق الرحلة من بانكوك إلى دبى 27 دقيقة، ومن طوكيو إلى دلهي 30 دقيقة، وفقاً لحساباته.

سفر الناس في رحلات سريعة حول الأرض

ويمكن أن يسافر الناس في رحلات سريعة حول الأرض، مع رحلة جوية من لندن إلى دبى تستغرق 29 دقيقة، بينما يقضى الركاب نصف ساعة في الجو على متن رحلات جوية من لندن إلى نيويورك.