رأس الخيمة تخصص 60 مليون درهم للترويج السياحي

الامارات

الامارات

رأس الخيمة تخصص 60 مليون درهم للترويج السياحي

رأس الخيمة تخصص 60 مليون درهم للترويج السياحي

رأس الخيمة

رأس الخيمة

السبت,30 أبريل 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

أفادت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بأنها خصصت نحو 60 مليون درهم للترويج للسياحة في الإمارة خلال العام الجاري، مؤكدة أنها أعلى ميزانية على الاطلاق.

وأشارت الهيئة على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي إلى أن رأس الخيمة استقبلت في عام 2015 نحو 740 ألفا و383 زائرا، بزيادة 6% مقارنة بعام 2014، متوقعة نمو أعداد زوار الامارة بنسبة 12% خلال العام الجاري. ولفتت إلى أن مستويات الاشغال الفندقي بلغت 74%، متوقعة أن تصل إجمالي الطاقة الفندقية في الامارة إلى نحو 9000 غرفة فندقية بنهاية عام 2019.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، هيثم مطر إن الهيئة خصصت خلال العام الجاري أعلى ميزانية على الإطلاق للترويج للسياحة في الامارة بقيمة إجمالية تصل إلى 60 مليون درهم، وبنمو 58% مقارنة بالميزانية التي أنفقت خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن الهيئة ستواصل توقيع المزيد من الاتفاقات مع أبرز الأسواق الخارجية المصدرة للزوّار إلى الإمارة، في إطار تعزيز معدلات التدفق السياحي منها، بالتعاون مع كبرى وكالات السفر والمؤسسات الحكومية».

وأشار مطر إلى أنه يمكن السفر من رأس الخيمة وإليها عبر 170 وجهة مختلفة عبر العالم، ومن الخطوط الجوية وشركات الطيران العارض التي تعمل مع الإمارة وتشمل كلاً من طيران الإمارات، فلاي دبي، العربية للطيران والخطوط القطرية والخطوط الهندية إكسبرس، فضلاً عن خطوط رويال بروناي الجوية وطيران صن إكسبريس والاتحاد للطيران.

وتابع مطر أن الطاقة الاستيعابية لمطار رأس الخيمة تصل إلى مليون مسافر سنوياً، ويتم استغلال نحو 50% من هذه الطاقة حالياً، بما يفسح المجال لزيادة عدد رحلات الطيران وخطوط الربط الجوية.