اختيار مدينة الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة للسياحة فى العالم 2018

الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة للسياحة في 2018

الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة للسياحة في 2018

الأحد,20 مايو 2018
إعداد: مصطفى عرفة

حصلت مدينة الغردقة اجمل المدن السياحية المصرية والعربية الترتيب رقم 21 في قائمة أفضل وجهة سياحية فى العالم لعام 2018 من خلال موقع "تريب ادفايزر" ، أكبر موقع للسفر بالعالم، تليها مدينة نيودلهى فى الهند، قم مدينة "كوزكو" فى بيرو بالمركز 23، بينما احتلت ريو دى جانيرو بالبرازيل الترتيب 24، تلتها مدينة "سيدنى" فى استراليا.

وتصدرت العاصمة الفرنسية باريس قائمة أفضل 25 وجهة للسياحة فى العالم، تليها العاصمة البريطانية لندن، ثم العاصمة الإيطالية روما، وقد جاءت في المركز الرابع مدينة بالى فى إندونيسيا، ثم جزيرة "كريت" باليونان فى المركز الخامس.

ويقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين، بجانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط، مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التى تبحث فى مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.

وقد حصلت مدينة الغردقة فى عام 2016 على لقب عاصمة السياحة العربية، من منظمة السياحة العربية.

ابرز معالم سياحية في الغردقة جعلتها تحثل ذلك التصنيف:

نرصد أهم المعالم السياحية في الغردقة التى جعلتها تحثل ذلك التصنيف كأفضل الوجهات السياحية فى العالم، حيث أهم تلك المعالم هى:

جزيرة الجفتون، وهى الجزيرة الوحيدة المسموح، بإقامة أنشطة سياحية على متنها لما تتميز به شواطئها من شعاب مرجانية نادرة، والتى تبعد قرابة العشر كيلو مترات من مدينة الغردقة، وتعتبر طبيعتها فريدة من نوعها، حيث تمتلك الشواطئ الرملية المختلفة التى تتميز بالشعاب المرجانية. 

من جانبه، قال الدكتور أحمد غلاب  مدير محميات البحر الأحمر، أن جزيرة الجفتون تقع فى نطاق محمية الجزر الشمالية، والتى تتميز بوجود شعاب مرجانية مميزة تصل أعمارها لملايين السنين، وتحتوى على أسماك الشعاب، وكذلك أسراب الدلافين التى يقصدها السياح خصيصا لمشاهدتها، لافتا إلى أن جزيرة الجفتون تجذب يوميا مئات السياح لقضاء يوميا فى هدوء على الشواطئ الخلابة ذو الرمال البيضاء، ولمشاهدة أسماك الشعاب النادرة.

وتابع غلاب لـ"الخليج 365": من ضمن المقومات الأساسية التى جعلت من مدينة الغردقة وجهة سياحية مفضلة هى أسراب الدلافين بشعاب العرق والفانوس شمال المدينة، مؤكدا على أن تلك المنطقة بها أكبر تجمع للدلافين بالبحر الأحمر، مشيرا إلى أن السياح من كل العالم يأتون للغطس فيها لمشاهدة الدلافين وتعد من أهم مواقع الغطس بالمنطقة، حيث تم وضع عدة تعليمات لغواصين ومنظمين الرحلات للغوص فى نطاق الحزر الشمالية وشمندورات لربط المراكب بها، وعدم الدخول داخل نطاق المحمية إلا بمراكب صغيرة، وأعداد لا تزيد عن 8 سياح برفقتهم مرشد واحد، كذلك تحديد انواع محركات المراكب حتى لا تسبب اصواتها فى ازعاح الدلافين .

وتابع: محمية الجزر الشمالية التى تقع فى الغردقة يبلغ عدد مواقع الغطس بها  قرابة 27 موقعا:

  • شعاب السقالة وحميدة وطرفة الشهيد، شعاب سابينا، عرق سابينا، ابو منقار
  • بين الجبال 1، وبين الجبال 2، عرق سمية، الجفتون الكبير والحفتون الصغير
  • أبو رماد، جنوب ابو رمادة، عروق الطويل، قطعة ابو رماد، شرق ابو رماد
  • شعاب الثلاثة، مجاويش الكبير، وشعاب قشطة وبترا، ومجاويش الصغير
  • الدشة، وحشيش جميعها نادرو وتستقطب السياح من كل العالم.

تصريح نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر

بدوره، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن مدينة الغردقة مدينة هادئة بطبعها، وحباها الله بعدة خصائص وطبيعة مختلفة، منها الكائنات البحرية المتواجدة بشواطئها مثل السلاحف والدلافين التى تجذب سياح من كل العالم .

وأضاف نقيب المرشدين لـ ”الخليج 365”: يتم تنظيم جولة تسمى جولة البلد يتم وضعها على رأس برامج شركات السياحة بالغردقة، من خلالها يقوم السياح بزيارة سوق البازارات القديم بالغردقة والتعرف عليه حيث فن النقش على النحاس.