روتانا تسلط الضوء على خططها التوسعية خلال معرض سوق السفر العالمي في لندن 2018

شركة روتانا لادارة الفنادق

شركة روتانا لادارة الفنادق

الثلاثاء,06 نوفمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 نوفمبر 2018: عرضت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، مجموعتها الواسعة من الفنادق العصرية في معرض سوق السفر العالمي في لندن 2018، حيث شكل المعرض منصة عالمية تواصلت روتانا من خلالها مع العملاء والشركاء والعاملين في قطاع السفر والسياحة.

وخلال مشاركتها للسنة الثانية عشرة على التوالي في المعرض العالمي المتخصص بقطاع السفر، والذي يعقد في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018، سلطت روتانا الضوء على فنادقها الثمانية التي افتتحت حديثاً في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة هذا العام، بالإضافة إلى مشاريعها القادمة التي تضم ستة فنادقمن المزمع افتتاحها قبل نهاية 2019 في كل من البوسنة والهرسك والعراق والمملكة العربية السعودية وتنزانيا والإمارات العربية المتحدة.

كما كشفت روتانا عن الأرقام التي تعكس النمو الثابت لضيوفها في الإمارات القادمين من بريطانيا. ففي فنادق روتانا المنتشرة بأبوظبي، شهد عدد الحجوزات للضيوف القادمين من بريطانيا ارتفاعاً بنسبة 13% بين عامي 2017و2018. وارتفعت خلال الفترة ذاتها حصة روتانا من عدد الغرف المحجوزة للضيوف من المملكة المتحدة في فنادقها ومنتجعاتها من 21.4% إلى 29.4%. وعلى نحو مشابه في دبي، شهد عدد الغرف المحجوزة للضيوف القادمين من بريطانياارتفاعاً بلغت نسبته 4.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتعليقا على مشاركة روتانا، قالعمر قدوري الرئيس التنفيذي لروتانا: "بوصفه ملتقىً للخبراء وأصحاب المصلحة والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة،يشكّل معرض سوق السفر العالمي في لندن 2018 بالنسبة لروتانا منصة عالمية رائدة حيث تعمل الشركة من خلالها تسليط الضوء على مستجداتها وخططتها التوسعية ومحفظتها الفندقية المتنامية. وبعد عام من النمو والتوسع، فإننا نستعد لعام واعد خلال 2019 سيتزامن مع افتتاح 6 فنادق جديدة.

وبهدف تعزيز مكانتها في سوق الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت روتانا بافتتاح أربعة فنادق في عام 2018. وحققت الشركة إنجازاً كبيراً يُضاف إلى سجلها الحافل بالنجاحات عير افتتاح منتجع وفيلل السعديات روتانا الفاخر من فئة الخمس نجوم في أبوظبي، والذي يضم 327 غرفة وجناحاً، بالإضافة إلى 13 فيلا شاطئية خاصة. كما افتتحت المجموعة فندق بيرل روتانا كابيتال سنترفي العاصمة الإماراتيةوالذي يضم 315 غرفة وجناحاً.

كما واصلت روتانا تعزيز مكانتها في قطاع السياحة والضيافة المزدهر في دبي، إذ افتتحت المجموعة فندق البندر روتانا، من فئة الخمس نجوم والذي صُمم بمنتهى الأناقة على الطراز العصري الأنيق ويضم 190 غرفة وجناحاً، وفندق البندر أرجان من روتانا الذي يضم 90 شقة فندقية على الطراز الفاخر. بالإضافة إلى ذلك، افتتحت روتانا فندقي سنترو سلامة في جدة الذي يضم 189 غرفة وجناحاً وسنترو عليا الذي يضم 156 غرفة وجناحاً في العاصمة الرياض.

وتماشيا مع استراتيجية النمو طويلة المدى التي تتبعها المجموعة، افتتحت روتانا في شهر يوليو من العام الحالي ثلاثة مكاتب مبيعات عالمية جديدة في كل من باريس وميلانو وأمستردام، وذلك بهدف استقطاب ضيوف جدد من هذه الأسواق الرئيسية. واستكمالاً للمكاتب الحالية للشركة المتواجدة في المملكة العربية السعودية والكويت وألمانيا وروسيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا، تساهم المكاتب الجديدة في تنمية قاعدة عملاء روتانا وتعزيز حضورها في هذه الأسواق.

وما تزال المملكة العربية السعودية تمثل السوق الرئيسية لتوسع المجموعة، حيث من المقرر أن تفتتح روتانا فندقينفي مدن مختلفة بالمملكة في الربعين الأول والثاني من عام 2019. وكجزء من خططها للاستفادة من الأسواق الجديدة، ستطلق المجموعة مشروعين جديدين في سراييفو بالبوسنة والهرسك، ودار السلام بتنزانيا، بالإضافة إلى افتتاح فنادق في العراق والإمارات بهدف تعزيز تواجدها في هذه الأسواق.

وقد أكدت روتانا على مكانتها الرائدة في قطاع الضيافة، وأثبتت تميزها في الخدمات التي تقدمها بعد أن حصدت جوائز في عدد من الفعاليات المحلية والعالمية الرئيسية المتعلقة بالقطاع، ففي عام 2018 وحده، فازت روتانا بـ 19 جائزة خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية في الشرق الأوسط، وجوائز بزنس ترافلر الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، وجوائز جلف بزنس 2018.

وتشمل خطة روتانا إطلاق ستة فنادق جديدة خلال الفترة ما بين الربع الأول من عام 2018 وحتى نهاية عام 2019 وهي:

سنترو كورنيش الخبر، السعودية - الافتتاح في الربع الأول من عام 2019

يتفرد فندق سنترو الخُبر بموقعه المميز على كورنيش الخُبر، مع إطلالة خلابة على مياه البحر. ويتألف الفندق من 247 غرفةً وجناحاً، كما أن وسائل الراحة فيه مهيئة بالكامل لتلبي احتياجات مسافري الأعمال أثناء سفرهم، حيث يضم غرف اجتماعات مجهزة على أكمل وجه، وثلاثة مطاعم وصالة للألعاب الرياضية وحوض سباحة.

جوهري روتانا، دار السلام، تنزانيا- الافتتاح في الربع الأول من عام 2019

سيكون جوهري روتانا أول فندق للمجموعة في شرق إفريقيا، ويقع في ساحة MNF بالعاصمة التنزانية دار السلام. وسيضم الفندق الفاخر 256 غرفة وجناحاً، وسيقدم لضيوفه العديد من المطاعم وخدمات الأعمال ومرافق العناية واللياقة البدنية.

بوسمال أرجان من روتانا، سراييفو، البوسنة والهرسك -الافتتاح في الربع الأول من عام 2019

يحتل بوسمال أرجان من روتانا موقعا استراتيجيا فريدا في مجمع بوسمال سيتي سنتر في العاصمة البوسنية، سراييفو، وسيكون عند افتتاحه بحلول نهاية العام الجاري ثاني أطول برج سكني في منطقة البلقان. وسيضم البرج الذي ستتم إدارته تحت علامة أرجان للشقق الفندقية من روتانا 130 شقة مؤلفة من غرفتين وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى صالة للألعاب الرياضية وحوضي سباحة داخليين وساونا وحمام تركي وغرف علاجات متعددة.

دانة ريحان من روتانا، الدمام، المملكة العربية السعودية - الافتتاح في الربع الثاني من عام 2019

يعد دانة ريحان من روتانا أول فندق تفتتحه المجموعة في الدمامضمن العلامة الفندقية ريحان للفنادق والمنتجعات. ويقع الفندق بالقرب من الوجهات الثقافية الرئيسية في المدينة بما في ذلك المدينة التراثية، ويبعد دقائق فقط عن مطار الملك فهد الدولي. وسيضم الفندق الذي يتميز بتصميمه المعاصر 285 غرفة وجناحا.

الجداف روتانا، دبي - افتتاح الربع الثاني من عام 2019

يقع فندق الجداف روتانا في مركز الجداف المتطور، ضمن القرية الثقافية في دبي. وسيضم الفندق الفاخر 338 غرفة وجناحا، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي المتميزة.

السليمانية روتانا، العراق - الافتتاح في الربع الأخير من عام 2019

يقع فندق السليمانية روتانا في قلب المدينة النابض بالحياة. ويتألف من 240 غرفة وأجنحة عصرية، ومركز أعمال، ومرافق اللياقة البدنية، وخمس قاعات اجتماعات، وأربعة مطاعم، وسيقدم الفندق أرقى مستويات الضيافة التي تشتهر بها علامة روتانا.