الإتحاد للطيران تشغل طائرتها طراز بوينغ 787 دريملاينر لخدمة برشلونة

 الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

الأربعاء,19 ديسمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- تعتزم الاتحاد للطيران، اعتبارًا من 22 فبراير 2019، استبدال طائرتها طراز إيرباص A330-200 المستخدمة حاليا بطائرة طراز بوينغ 787 دريملاينر لخدمة رحلاتها من أبوظبي إلى برشلونة.

ويتزامن تشغيل طائرة بوينغ 787 دريملاينر إلى برشلونة مع انطلاق مؤتمر الجوّالات العالمي (Mobile World Conference) في المدينة والذي يقام بين 25 و28 فبراير، وستوفّر خلاله الاتحاد للطيران رحلات يومية، علماً أن خدمة هذا الخط سترتفع إلى رحلات يومية دائمة ابتداءً من 31 مارس 2019.

وستتم خدمة هذه الوجهة الجديدة عبر طائرة 787 دريملاينر المرتبة وفق نظام الدرجتين، درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية من الجيل التالي، وتضم 299 مقعدًا من بينها 28 استوديو في درجة رجال الأعمال و271 مقعدًا ذكيًا في الدرجة السياحية، ما يعني زيادة ستة مقاعد في درجة رجال الأعمال و31 مقعداً في الدرجة السياحية على المسارين، وزيادة 4 أطنان على حجم الشحن المنقول في بدن الطائرة.

وفي هذا الخصوص، تحدّث روبن كامارك، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً: " إننا في غاية السعادة لإضافة برشلونة إلى قائمة الوجهات التي تخدمها طائراتنا من طراز 787 دريملاينر. فقد أطلقنا رحلاتنا إلى برشلونة الشهر الماضي، وقد شجعنا الطلب على رحلات المسافرين والشحن على هذا الخط من أبوظبي وما وراء على تعجيل تشغيل هذه الطائرة عليه.

"إلى جانب مدريد التي تخدمها طائرة دريملاينر 787-9، ستضمن هذه الخطوة التناسق في الخدمات وتوفير خيارات سفر أكثر ملائمة للضيوف المسافرين من وإلى إسبانيا، وحرصنا على توفير المقصورات الهادئة وآخر الخدمات والابتكارات على متن الطائرة".  

تضم طائرات الاتحاد للطيران طراز بوينغ 787-9، منتجات وتصاميم المقصورة المبتكرة الحائزة على الجوائز فضلاً عن الخدمات المتفوقة والضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها الشركة. وتشمل الرحلات خدمة مدير الأطعمة والمشروبات في درجة رجال الأعمال، والمربية في الأجواء في الدرجة السياحية لتوفير رعاية إضافية للأسر التي تسافر مع أطفالها.

توفّر الاتحاد للطيران للمسافرين على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية أوقاتاً مناسبة للرحلات بين أبوظبي وبرشلونة ورحلات وصل سلسة عبر أبوظبي إلى المدن الكبرى في شبه الجزيرة الهندية، دول جنوب شرق آسيا، الصين، اليابان واستراليا.

كما تشغّل الاتحاد للطيران رحلات المشاركة بالرمز مع إير أوروبا UX لتسمح لضيوفها بالانتقال بسلاسة بين برشلونة ومدريد، إضافة إلى 19 مدينة في أوروبا، وأميركا الجنوبية والمكسيك وجزر الكاريبي.

جدول الرحلات :

جدول رحلات طائرة بوينغ 787 إلى برشلونة، اعتبارًا من 22 فبراير 2019

رقم الرحلة

مكان المغادرة

موعد المغادرة

مكان الوصول

موعد الوصول

عدد الرحلات*

طراز الطائرة

EY 49

أبوظبي

02:20

برشلونة

   07:15

يومية*

بوينغ  787-9

EY 50

برشلونة

10:10

أبوظبي

20:00

يومية*

بوينغ  787-9

 

 

*رحلات يومية دائمة اعتبارًا من 31 مارس 2019

ملاحظة: جميع الرحلات بالتوقيت المحلي

نبذة عن طائرات الاتحاد للطيران طراز بوينغ 787-9  (المرتبة وفق نظام الدرجتين) :

توفّر استوديوهات درجة رجال الأعمال، والبالغ عددها 28 استديو، إمكانية الوصول المباشر إلى الممرات، وتتميز بمقاعد قابلة للبسط لتصبح سريرًا كاملاً بطول 80.5 بوصة، بزيادة تبلغ 20 في المئة للمساحة الشخصية. وتتمتع المقاعد المنجدة بجلود بولترونا فراو بخاصية التدليك في المقعد ونظام التحكم الهوائي في المساند الذي يساعد الضيوف على تعديل صلابة وراحة مقاعدهم.

ويحتوي كل مقعد في درجة رجال الأعمال على شاشة عرض تلفزيوني تعمل باللمس مقاس 18 بوصة مع سماعات إلغاء الضوضاء. ويمكن للضيوف الاستمتاع أيضًا بخدمة الهاتف المتحرك، والإنترنت اللاسلكي على متن الطائرة، وسبع قنوات فضائية من البث المباشر.

وتوفّر مقاعد الدرجة السياحية الذكية البالغة 271 مقعدًا، راحةً معززة بفضل مسند الرأس الجانبي في كل مقعد ودعامة الظهر القابلة للتعديل، مع مساحة أكبر للمقعد حيث يصل عرضه إلى 19 بوصة تقريباً، وشاشة عرض كبيرة الحجم مقاس 11.1 بوصة في كل مقعد. وقد تم تصميم الطائرة لتقديم المستوى الأمثل من الخدمة مع التحسينات التي تشمل أنظمة التحكم في الرطوبة وتحديد مستويات ضغط الهواء، بما يضمن الراحة للضيوف بحيث يصلون إلى وجهاتهم وهم يشعرون بالحيوية والنشاط.

وعلى صعيد الترفيه على متن الطائرة، تم تجهيز طائرات الاتحاد للطيران طراز بوينغ 787 دريملاينر بأحدث أنظمة الترفيه على متن الطائرة، توفّر ما يزيد عن 750 ساعة من الأفلام والبرامج حسب الطلب، إضافة للمئات من خيارات الموسيقى، وتشكيلة من الألعاب للكبار والصغار.