تتويج المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

 افتتاح مناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

افتتاح مناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017

الاثنين,20 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

شهدت حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ، افتتاح مناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017م، بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، أن اختيار المدينة المنورة لهذا اللقب يعكس مكانة المدينة المنورة لدى المسلمين وما لها من قيمة دينية وتاريخية ، لاحتضانها المسجد النبوي الشريف ، ومسجد قباء ، والعديد من المعالم التاريخية المرتبطة بالسيرة النبوية ، ولما تضمه من معالم ومواقع سياحية وتراثية مهمة ، من متاحف وقصور تاريخية ومواقع أثرية ، ومساجد تاريخية ارتبطت بأحداث السيرة والتابعين .

وقال إن المدينة المنورة بما تحمله من مكانة كبيرة في قلوب المسلمين جميعا ، تعد المكان الأمثل والأهم لجميع المسلمين ، حيث تتاح لهم الفرصة لزيارة الحرم النبوي الشريف ، ويأتوا ليعيشوا تجربة حقيقية من خلال زيارة مواقع التاريخ الإسلامي.

وأكد أن المدينة المنورة حظيت باهتمام المملكة العربية السعودية على مختلف المستويات ، وشهدت حزمة من المشروعات التنموية الكبرى، ومن بينها مشروعات العناية بمواقع التاريخ الإسلامي، حيث يجري العمل على تطوير مواقع الغزوات الكبرى بدر وأحد والخندق ، والمساجد التاريخية المرتبطة بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، والخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم .

مشيرا إلى تبني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ترميم عدد من المساجد التاريخية في المدينة المنورة ضمن برنامج العناية بالمساجد التاريخية، والمشروعات المهمة التي تنفذها المملكة لتوسعة الحرم وتطوير المنطقة المركزية.

وأضاف أن المدينة المنورة ولله الحمد، تشهد الآن انطلاقة كبيرة في تطوير المرافق والخدمات، ومن ذلك مرافق الإيواء السياحي، والهيئة تعمل على حزمة مشروعات فيما يتعلق بمواقع التاريخ الإسلامي مع كل شركائها ومنها متحف المعارك الإسلامية الكبرى بموقع بدر التاريخي ، ومشروع تطوير وسط بدر وجبل أحد والخندق والمعالم التاريخية المرتبطة بكل موقع، بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة المنورة والأمانة.

وتابع أن المدينة المنورة هي المستهدفة مع مكة المكرمة لتكون من المواقع الجاذبة لكل ما يهم المسلمين سواء المعارض والمؤتمرات أو الفعاليات أو الاستشفاء أو التعلم .