الخطوط السعودية تخطط لتسليم أمتعة المسافرين خارج مطار جدة

مطار جدة

مطار جدة

الأحد,05 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

وقعت شركة الخطوط السعودية عقد تنفيذ وإنشاء مشروع مركز لخدمات تسليم أمتعة المسافرين وإنهاء إجراءات السفر بـ مدينة جدة، على أن يتم الإنتهاء من بناء المركز خلال 5 أشهر.

وتأتي هذه الخطوة بهدف التسهيل على سكان جدة وزوارها وخاصة الحجاج والمعتمرين وتيسير حركة مغادرتهم وسفرهم من خلال مطار الملك عبد العزيز الدولي، عبر تسليم أمتعتهم وإنهاء إجراءات سفرهم خارج منطقة المطار قبل وقت كاف من السفر .

وسوف يقام المركز الذي يأتي بمشاركة مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة ، في حي الروضة على مساحة 2000 متر مربع ، كما يسهم في تخفيف الضغط على المطار وخاصة في أوقات المواسم .

وقد أوضح الدكتور محمد القحطاني ، المستشار القانوني مساعد مدير مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة ، أن المشروع جاء عقب اجتماعات عقدت بين الخطوط السعودية ومركز التكامل التنموي في الإمارة لبحث إمكان إنشاء المشروع على غرار ما تم إنشاؤه في مدينة الرياض .

وأشار إلى أن المسافر سواء كان زائرا أو حاجا أو معتمرا سيتمكن عند انتهاء المشروع من تسليم حقائبه في وقت مبكر وإنهاء إجراءات سفره ، مما سيخفف العبء على المطارات وعلى المسافرين أيضا ، خاصة خلال أوقات الذروة التي عادة ما تشهد ازدحاما كبيرا .

يشار إلى أن هذا المشروع يأتي مع اقتراب الانتهاء من مطار جدة الجديد ، مما سيرفع أرقام وأعداد المسافرين ، حيث أشارت آخر إحصائية أعلنتها إدارة مطار جدة أن العام الماضي شهد أكبر حركة نقل جوية يشهدها المطار منذ إنشائه بحجم حركة للمسافرين قارب 31 مليون مسافر بزيادة مليون مسافر تقريبا ، مقارنة بعام 2015 م.