طيران الإمارات تعلن عن تطويرات في طائرات إيرباص

طائرات إيرباص

طائرات إيرباص

طائرات إيرباص

طائرات إيرباص

طائرات إيرباص

طائرات إيرباص

الاثنين,13 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

كشفت " طيران الإمارات " عن أحدث التطويرات في طائرات إيرباص الخاصة بالشركة، حيث تم تزويد صالات الطائرة بما يشبه غرف اليخت الخاصة.

تلك الغرف مناسبة لتناول الطعام والاسترخاء في المنطقة المصممة على شكل صالون فريد من نوعه، ويمنع وصول أي إزعاج من باقي الركاب، علاوة على ذلك سيكون الصالون مزودا بستائر عازلة للصوت ، ولديه المساحة الكافية ليتسع لأكثر من 18 ضيف.

ومن المقرر بناء التحديث على صالات الطائرات من طراز "جيت لاينر أي380" في الطابق العلوي من الطائرة المخصص للطبقة الأولى ، وطبقة رجال الأعمال.

كما سيتم استبدال المقاعد الشبه الدائرية ذات الطراز القديم بطاولتين لأربعة أشخاص على كل الجانبين من طاولة الخدمة ذات تصميم حدوة الحصان ، ليتمكن الركاب من الاستمتاع بنوافذ الطائرة.

وتتميز إحدى الطاولتين بأريكتين تقابل كل منهما الأخرى ، بينما ستكون الأخرى محاطة بمقاعد حول طاولة كوكتيل صغيرة على شكل الحرف " L ".

كذلك سوف تكون المقاعد مجهزة بأحزمة تمكن الركاب من البقاء في البار حتى عند حدوث اضطرابات ، وزيادة على جو البار المميز فإن الطائرة مزودة بغرف ثابتة لثمانية عشر راكبا.

وفي حال أصبح الوضع صاخبا قليلا فلا داع للقلق ، ويستطيع الركاب العودة لمقاعد الطبقة الأولى ، وطبقة رجال الأعمال المزودة بستائر عازلة للصوت لتمنع أي ضوضاء غير مرغوب بها.

وتحتوي الطائرة على ستائر نوافذ حديثة ومزودة بنظام إنارة LED ومكبر للأصوات المحيطة ، وأن الصالة مزودة بشاشة LCD 55 بوصة ، حتى يستطيع الركاب معرفة أخر المستجدات الخاصة بالرحلة أو الاستمتاع بالبث المباشر للأخبار والرياضة.

ومن جانب آخر ، قال رئيس طيران الإمارات ، إن الشركة ستمضي قدما في خططها لتدشين رحلات إلى " نيوآرك " في الولايات المتحدة ، مرورا باليونان رغم محاولات أعضاء بالكونغرس الأمريكي منع ذلك .

وتضغط شركات الطيران الأمريكية الرئيسية " دلتا اير لاينز " و" أمريكان ايرلاينز روب " و" يونايتد كونتننتال هولدنجز " منذ أكثر من عامين ، لدفع الحكومة الأمريكية للتدخل في نزاع بشأن الدعم.
وأقر ترامب مع المسؤولين التنفيذيين لشركات الطيران الأمريكية في التاسع من فبراير، بأن الناقلات الأمريكية تتعرض لضغوط من شركات طيران أجنبية . وقال رئيس طيران الإمارات أن طيران الإمارات هي أكبر شركات طيران للرحلات طويلة المدى في العالم ، إن الشركة تقلص التكاليف للتأقلم مع ضعف الأسواق وارتفاع الدولار ومنافسة الرحلات الطويلة منخفضة التكاليف.

تجبر الأوضاع الاقتصادية المتغيرة شركات الطيران الخليجية ، والتي دخلت العديد من الأسواق الأجنبية في آسيا وأمريكا الجنوبية في الأعوام الماضية ، على مراجعة نماذج أعمالها وكبح نمو طاقة الاستيعاب الذي كان جامحا من قبل.
وقال تيم كلارك ، نحن معرضون لتغيرات السوق مثل الجميع. وأضاف ، إن أحد هذه التغييرات هو المنافسة المتزايدة من الرحلات طويلة المدى منخفضة التكلفة الذي وصفه بالعاصفة القادمة.

وتفرض " إير شاتل " النرويجية للطيران ، ضغوطا على شركات الطيران المعروفة على رحلات الأطلسي مع توسعها في استخدام الطائرات أحادية الممر في رحلات طويلة بين مطارات محلية صغيرة وأقل تكلفة، في حين تعمل شركات طيران كبيرة مثل " لوفتهانزا " و" إير فرانس " و" الخطوط الجوية البريطانية " المملوكة لمجموعة " آي.إيه.جي " على تنفيذ مشروعات للرحلات طويلة المدى منخفضة التكاليف.