الخطوط السعودية تخصص أماكن للصلاة وتضيف خدمة شراء التذاكر على متن طائراتها

أماكن للصلاة فى الخطوط السعودية

أماكن للصلاة فى الخطوط السعودية

أماكن للصلاة فى الخطوط السعودية

أماكن للصلاة فى الخطوط السعودية

الثلاثاء,14 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تخصص الخطوط السعودية ، أماكن لأداء الصلاة على متن طائراتها ، وبذلك تكون الخطوط السعودية هي أول شركة طيران تتخذ هذه الخطوة مما يجعلها الخيار الأول والمفضل لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين .

وأعرب الداعية الكويتي السيد الدكتور محمد العوضي ، عن اعجابه بهذه الفكرة المتفردة بعدما قضى رحلة على الخطوط الجوية السعودية ، ودون رسالة في هذا السياق ، مؤكدا أن هذا الأمر يبعث السكينة والطمأنينة في النفوس.

وقال العوضي ، إنه قضي رحلة ممتعة ومريحة وسهلة ، على متن هذه الطائرة في الخطوط السعودية ، وأضاف ، إن الخدمة فوق الممتازة ويزيدها الروح التي يتعامل بها المضيفون مع المسافرين ، والمبادرة التي يقدمونها.

وأضاف الداعية الكويتي ، كما أن الطائرة كل شيء فيها جديد ومريح والمصلى زادنا راحة ، وهو إضافة نوعية وامتياز للخطوط السعودية ، أسعد الكل .

وغرد العوضي عبر حسابه على تويتر ، قائلا ، شكرا للخطوط السعودية ، على مبادرة المصلى على متن طائراتها ، أحسست بفرح المسافرين والمعتمرين وقبل ذلك العاملين في الطائرة ، قيمة كبيرة.

وجدير بالذكر أن الخطوط السعودية قد استغنت عن 9 مقاعد على متن طائراتها لتوفير مساحة للمصلى ، كما حرصت أن تتضمن خدماتها الجوية باقة من الخدمات التي تتواكب مع هذه الأجواء الإيمانية.

وأعلنت الخطوط السعودية عن إضافة خدمة شراء التذاكر إلى أجهزة الخدمة الذاتية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ، وذلك ضمن خطواتها لتحسين الخدمات ، وذلك تسهيل وتبسيط إجراءات السفر على مدار أربع وعشرين ساعة وطوال أيام الأسبوع.

وتشمل الخدمة الجديدة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض إنشاء حجز جديد ، وإصدار التذاكر على القطاعين الداخلي والدولي ، إضافة إلى إصدار قسائم الوزن الزائد لتضاف هذه الخدمات إلى باقة الخدمات الأخرى.

وتقدم أجهزة الخدمة الذاتية امكانية إصدار بطاقات صعود الطائرة ، واختيار الوجبات ، بالإضافة إلى إمكانية إدراج بطاقة الفرسان ، واختيار المقاعد إلى جانب إمكانية الاطلاع على الأنظمة الخاصة بتأشيرات الدخول الدولية ، وتزويد الأجهزة بماسح ضوئي لقراءة معلومات جواز السفر.

ولفتت الخطوط السعودية ، إلى أن هذه الخدمة حظيت منذ إطلاقها أولا بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بإقبال الضيوف ، ليتم توفيرها بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ، تمهيدا لتعميمها في بقية مطارات المملكة قريبا.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية وفرت 163 جهاز خدمة ذاتية تتوزع في 79 موقعا حيويا في 29 مدينة في المملكة العربية السعودية ، وذلك في إطار حرصها على تيسير إجراءات السفر من دون الحاجة لمراجعة مكاتب المبيعات.