توسيع مطار الكويت الدولي لتخفيف العبء وتسهيل حركة المسافرين

مشروع توسيع مطار الكويت الدولي

مشروع توسيع مطار الكويت الدولي

الثلاثاء,04 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح إلتزام الإدارة والشركة التركية بالبرنامج الزمني الخاص بمشروع " مبنى الركاب رقم 2 " الذي يسهم بتخفيف العبء عن المطار ويسهل حركة الركاب.

وقال الشيخ سلمان إن أعمال مشروع مبنى الركاب المساند لمطار الكويت الدولي، ستنتهي في الميعاد المعلن عنه وستوفر جميع الخدمات المتكاملة للمسافرين وحل أزمة الازدحام في المطار الحالي.

وأضاف إنه اطلع خلال جولته على ما تم انجازه في المشروع من أعمال الحفر والخرسانة والأعمدة، بحضور مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني ومهندسي الشركة المسؤولة عن المشروع.

وأكد أنه شهد عرضا مرئيا للتصاميم والمواصفات والتجهيزات والأبعاد الخاصة والخدمات التي سيضمها المبنى والمخططات الخاصة بالمشروع لاسيما الطرق ومواقف السيارات.

وأشاد الشيخ سلمان بالمشروع وبالشركة القائمة على أعماله بالإضافة للمهندسين في الطيران المدني والمسؤولين عن المشروع.

ولفت إلى أن المشروع سيوفر نحو 1800 موقف للسيارات وعددا من الطرق التي تسهل حركة المسافرين إلى جانب توفير جميع الخدمات مثل السوق الحرة والخدمات التجارية المتكاملة وخدمات الراحة التي يحتاج اليها المسافرون.

ويهدف المشروع الذي يقع في المنطقة الشمالية بمطار الكويت ويضم 14 بوابة للمغادرين إلى المساهمة في توفير طاقة استيعابية مساندة لمطار الكويت تبلغ نحو خمسة ملايين راكب سنويا ويزيد من حركة المطار بنحو 10 % سنويا.