إلغاء مزيد من الرحلات في مطار القاهرة لعدم جدواها الاقتصادية

مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

الأحد,16 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أكدت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد أنه تم إلغاء 6 رحلات طيران دولية لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا وانخفاض عدد الركاب الحاجزين عليها، حيث تم إعادة الحجز لهم للسفر على طائرات أخرى.

ووفقا لتقارير صحفية فقد تلقت السلطات المختصة إخطارا بإلغاء 6 رحلات دولية لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا وانخفاض عدد الركاب، وهي رحلات إير كايرو 441 والمتجهة إلى ينبع واليمنية رقم 601 إلى عدن والمصرية العالمية رقم 510 والمتجهة إلى الكويت والأردنية رقم 504 المتجهة إلى عمان.

إلغاء رحلتين ضمن الجسر الجوي لنقل المعتمرين

 من جانبها ألغت الخطوط الجوية السعودية رحلتين إضافيتين ضمن الجسر الجوى لنقل المعتمرين لانخفاض عدد ركابهما وهما رقم " 3143 إلى جدة و3165 إلى المدينة المنورة حيث تم إعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى.

إلغاء مزيد من الرحلات في مطار القاهرة لعدم جدواها الاقتصادية

يشار أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء رحلات طيران في مطار القاهرة بسبب عدم الجدوى الاقتصادية، حيث شهد المطار مساء الأربعاء الماضي إلغاء رحلتان دولتان كانتا متجهتان إلى الخرطوم، بسبب عدم جدواهما اقتصاديا وقله عدد ركابهما، وقالت مصادر ملاحية إن سلطات المطار تلقت إخطارا من شركة الخطوط الجوية الإريترية بإلغاء رحلتها رقم 8361 المتجهة إلى أسمره عبر الخرطوم فضلا عن وصول إخطارا آخر من شركة الخطوط السودانية بإلغاء إقلاع رحلتها رقم 103 المتجهة إلى الخرطوم بسبب عدم جدواها اقتصاديا.

كما ألغى المطار في مارس الماضي 5 رحلات طيران لعدم جدوى تشغيلها كانت متجهة إلى الطائف و ينبع والقصيم وصبيحة بتركيا.