شركة الطيران السنغافورية تطلق أول رحلاتها بـزيت الطهي

الطيران السنغافورية

الطيران السنغافورية

السبت,06 مايو 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تستعد شركة الطيران السنغافورية " سنجابور آير لاينز " لإطلاق أول حزمة رحلات صديقة للبيئة في العالم ، من خلال تسيير طائرات تعمل جزئيا بالوقود الحيوي الذي يتم إنتاجه من زيت الطهي المستخدم.

 

وأوضحت الشركة ، أنها ستضيف الوقود الحيوي إلى وقود الطائرات التقليدي في 12 رحلة طيران خلال الشهور الـ3 المقبلة ، باستخدام طائرات أيرباص طراز أيه 350-900 ، والتي تعتبرها الشركة السنغافورية ، أفضل طائرة من حيث كفاءة استهلاك الوقود.

 

جهود الطيران السنغافورية تهدف للحد من الاحتباس الحراري:


 
تأتي تلك الخطوة من قبل الشركة ، في إطار المساعي الرامية إلى الحد من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري من صناعة الطيران المدني الدولية .


وستكون الرحلات الـ12 التي تعمل بالوقود الحيوي على خط الطيران الذي يربط بين سنغافورة وسان فرانسيسكو بدون توقف، وقد وصلت أول طائرة من هذه المجموعة من سان فرانسيسكو إلى سنغافورة ، يوم الثلاثاء الماضي ، وعلى متنها 206 ركاب بعد رحلة استغرقت 17 ساعة طيران بدون توقف.

 

الطيران السنغافورية تسعى لخفض الانبعاثات الكربونية

 

ويأمل الرئيس التنفيذي للشركة ، جوه شون بونج ، في أن يؤدي تسيير رحلات باستخدام الوقود الحيوي إلى جانب الطائرة عالية الكفاءة في استهلاك الوقود وتحقيق أفضل تشغيل ممكن للطائرات إلى تحسين التزام الشركة بخفض الانبعاثات الكربونية من طائراتها.

 

وقال بونج ، نريد الآن دفع أنفسنا إلى الأمام ونحن نتبنى هذه المبادرة للمساعدة في الترويج لاستخدام الوقود الحيوي المستدام بطريقة مجدية اقتصاديا وتشغيليا.