أول طائرة من صنع الصين تستعد للإقلاع

أول طائرة من صنع الصين

أول طائرة من صنع الصين

أول طائرة من صنع الصين

أول طائرة من صنع الصين

الأحد,07 مايو 2017
إعداد: رامي حسن

تأتى اول طائرة ركاب محلية الصنع فى الصين الى السماء فى رحلتها الاولى فوق سماء مدينة شنغهاي شرقي البلاد، في أحداث إشارة على طموح الصين في مجال التصنيع ولكسر هيمنة  C919 ومن المقرر أن تتنافس الطائرة الصينية الصنع مع بوينغ 737 و إيرباص 3200، ولكنها أرخص بكثير وتحاول الصين االتعويض عن جميع طائراتها الغربية.

تهدف الصين الي رفع مكانتها وسط الطيران العالمي كما تمتلك الطائرات الجديدة فى الصين جناحا كبيرا يبلغ طوله 116 قدما ويمكنها حمل اكثر من 150 راكبا فى الوقت المناسب وهذة الطائرة الجديدة استغرق تصميمها 10 سنوات وهي من صنع شركة الطيران الصينية المملوكة للدولة كوماك  ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2019 وتمثل طائرة الركاب أحدث تقدم تحرزه الصين في مجال التصنيع الثقيل.

وتعد الرحلة الأولى علامة رمزية فى هدف الصين طويل المدى لاقتحام سوق الطائرات التى تهيمن عليها الغرب وتتطلع الصين الى تقليل اعتمادها على 737 من طراز بوينج المصنوع فى الولايات المتحدة و ايرباص ايه 320 المصنوعة فى اوروبا.

من المتوقع ان يتجاوز سوق السفر المتزايد فى البلاد السوق الامريكي بحلول عام 2024 كما يعد تطوير الطائرة خطوة رئيسية على الطريق الذى وضعه القادة الصينيون لتحويل البلاد الى صانع تكنولوجيا مربحة.
احتفلت وسائل الإعلام الحكومية بالرحلة باعتبارها إنجازا آخر للحلم الصيني ولتلبية رغبات مواطنيها أن بلادهم تمتلك ويمكن أن تنتج التكنولوجيا الأكثر تقدما في العالم واستعادة مكانتها كقوة عظمى.