الخطوط السعودية تحشد طاقاتها لرحلات عودة الحجاج

الخطوط السعودية تحشد طاقاتها لرحلات عودة الحجاج

الخطوط السعودية تحشد طاقاتها لرحلات عودة الحجاج

الثلاثاء,05 سبتمبر 2017
إعداد: رامي حسن

الخطوط السعودية تحشد طاقاتها لرحلات عودة الحجاج بحجم غير مسبوق اعتبارًا من الاثنين المقبل 13 ذي الحجة الموافق 4 سبتمبر، حيث جندت السعودية كافة إمكاناتها البشرية والآلية في مجموعة شركاتها لخدمة ضيوف الرحمن في رحلات العودة بعد إتمام نسكهم بسلام وأمان.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بتقديم كافة الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء فريضتهم بكل يسر وطمأنينة ومضاعفة الجهود وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها التيسير على الحجاج، وتعزيز لجان المراقبة والمتابعة الميدانية لخدمة الحاج في كافة تنقلاته.

وأشار “الجاسر” إلى أن الخدمات المقدمة من الخطوط السعودية لضيوفها من حجاج بيت الله الحرام تأتي ضمن جهود كافة مؤسسات الدولة التي بذلت وتبذل للعناية بضيوف الرحمن، وتوفير الراحة لهم ليؤدوا نسكهم بيسر وطمأنينة بتوجيه ومتابعة من القيادة الرشيدة.

كما أن الخطوط السعودية بكافة شركاتها وقطاعاتها على أهبة الاستعداد لبدء المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لحج هذا العام لإعادة ضيوف الرحمن إلى أكثر من 100 وجهة داخلية ودولية، بعد نجاح المرحلة الأولى من الخطة لنقل الحجاج في رحلات القدوم حيث تم نقل أكثر من 470 ألف حاج بزيادة تبلغ نسبتها 40%، عن عدد الحجاج الذين تم نقلهم في حج العام الماضي.

جدير بالذكر أن التنسيق المشترك والتعاون بين كافة القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بنقل وخدمة ضيوف الرحمن لتفويج الحجاج في رحلات العودة، هوما ساهم في انسيابية العمليات التشغيلية وانتظام الرحلات بسلاسة ومرونة ولابد من الحرص على ضرورة استمرار هذا التنسيق والتعاون ومضاعفة الجهود وتسخير الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أفضل أداء خلال الأيام المقبلة التي تشهد ذروة التشغيل.