انجاز 86% من مطار ابوظبي الجديد واستكمال المبنى في 2019

مطار أبوظبي الجديد

مطار أبوظبي الجديد

الأربعاء,01 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

أعلنت مطارات ابو ظبي أن الانجاز التي وصل إليه مطار أبو ظبي الجديد قد  بلغ 86%، وتم الإعلان عن ذلك من خلال أمسية نظمتها مطار أبو ظبي الجديد استعدادا  لأخر مرحلة قبل الافتتاح تحت عنوان " الإقلاع بفريق واحد"

وقد شهدت الأمسية حضور ممثلو الجهات من الشركاء الاستراتيجيين للمشروع، وهي مبادرة تهدف إلى وضع خريطة طريق تضمن استكمال مبنى المطار العملاق في عام 2019، حسب خطة المقاول الرئيس.

وقال المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي في كلمته الافتتاحية: “إننا في شركة مطارات أبوظبي، نضع الأهداف التي نلتقي والشركاء الاستراتيجيين عليها، في أعلى سلم اهتماماتنا، طموح وطني راسخ، بأن تصبح أبوظبي الوجهة العالمية الأولى، وأن يكون مطارها الصرح الأبرز في خارطة خطوط النقل الإقليمية والعالمية، وبوابة العالم إلى عاصمتنا دولتنا”.

وأشار إلى أهمية المرحلة ما قبل النهائية لتنفيذ المشروع، قائلاً: هذه المحطة المحورية، من عمر مشروعنا الوطني الأضخم في مجال صناعة النقل، والطيران، ومسيرة عملنا معاً كفريق واحد، والذي بدأناها في العام 2012، وبقي الوقت القصير الذي يضعنا أمام رهان الانتهاء من المشروع بحلول الربع الأخير من العام 2019.

واختتم بالقول: لقد أنجزنا من هذا المشروع نسبة 86%، رغم التحديات والصعوبات، ولم يتبق أمامنا إلا الإقلاع بفريق واحد، مؤمنين بأن لنا كإماراتيين الريادة والمركز الأول، والعهد على أنفسنا ألا نفوّت النداء الأخير لانطلاقة رحلتنا في محطتها النهائية، وألا نرضى بأقل من التسليم الأمثل والإقلاع بعزيمة لن تلين.

وشمل الحضور عدد من المثثلين عن إدارة الامن بشرطة أبو ظبي،والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، والهيئة العامة للطيران المدني، وإدارة اللجمارك، والاتحاد للطيران، ودائرة شؤون البلديات، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، بالاضافة إلى أعضاء مجلس إدارة مطارات أبوظبي.

مطار ابو ظبي الجديد

يلبي مبنى المطار الجديد، الذي يبلغ مساحته 742 ألف متر مربع، عند افتتاحه الأعداد المتزايدة للمسافرين عبر مطار عاصمة الإمارات وذلك بالإضافة لمباني المطار الحالية، حيث من المتوقع أن تتجاوز هذه الأعداد الـ 45 مليون مسافر سنويا، خلال الأعوام العشرة المقبلة.