الثلوج الكثيفة تعرقل رحلات الطيران في بلجيكا

هطول الثلج في بلجيكا

هطول الثلج في بلجيكا

الأربعاء,13 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

صرحت وكالة الأنباء البلجيكية " بلجا " عن تعرقل بعض رحلات الطيران بسبب تساقط الثلوج الكثيفة حيث تم إلغاء أكثر من 50 رحلة طيران وتأخير ما لا يقل عن 90 رحلة طيران من وإلي مطار بروكسل.

وقد أعلنت شركة الخطوط الجوية " بروكسل ايرلاينر " علي صفحتها الخاصة علي موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " " إنه تم إلغاء أغلب رحلات الشركة باستثناء الرحلات المتجهة إلى أفريقيا وبعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية " .

ونصح " مطار بروكسل " عملائه الركاب من خلال الصفحة الخاصة بموقع " تويتر " بالتحقق بشكل متتالي عن مواعيد رحلاتهم والاتصال بالشركة أولا قبل المجئ إلى المطار للتؤكد من إقلاع الرحلة أم إلغائها .

وقد تم تحويل مسار بعض الرحلات الجوية إلي مطاري لييج وشارلروا المحليين و إلى مطاري لوكسمبورج ودوسلدورف الدولي بألمانيا .

وقد حدث اضطراب شديد في حركة المرور بعد قرارات السلطات في بروكسل حيث قررت السلطات بغلق شبكة مترو الانفاق داخل المدن في حين تأخر العديد من وسائل النقل العام الأخري . وقد سجل موقع " تاورينج موبيليس " البلجيكي ان تقدير الاختناقات المرورية لمسافة 1200 كيلو متر في البلاد كلها وهو رقم قياسي لعام 2017 .

وأصدرت نشرة الأحوال الجوية ببروكسل بيان بأنها تتوقع استمرار هطول المزيد من الأمطار والثلج الأيام القادمة . بالاضافة إلى المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا حيث أعلن عن ما يسمي ب"التحذير البرتقالي " متوقعا عن استمرار هطول الثلج مع تشكل الجليد الأسود .