هيئة الطيران المدني الاماراتى توقع اتفاقيات مع عدد من الدول

هيئة الطيران المدني الاماراتى توقع اتفاقيات مع عدد من الدول

هيئة الطيران المدني الاماراتى توقع اتفاقيات مع عدد من الدول

الخميس,14 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

وقعت الهيئة العامة للطيران المدنى الإماراتي عدة إتفاقيات مع عدة دول مختلفة خلال مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدنى " الإيكاو " ، الذي أقام فى كولومبيا بسيريلانكا ، وقد شملت المشاركة توقيع عدد من الإتفاقيات والمذكرات بين الإمارات والبرازيل ، سيريلانكا وجامبيا ، ونيجيريا ، والمملكة المتحدة .

وصرحت الهيئة في بيان لها " أن وفد الهيئة الممثل عن الدولة الذى حضر المؤتمر قد وقع إتفاقيات نهائية مع حكومة غانا وحكومة الإتحاد السويسري .

وقد شارك في المؤتمر حوالى 77 دولة ، وقد تمت المناقشات بين الدول حول الإتجاهات المستقبلية فى تنظيم وتطوير سياسات النقل الجوى حتى تناسب معايير وتوجيهات " الإيكاو " المناسبة .

وقد صرح " سيف محمد السويدى " المدير العام للهيئة العامة للطيران المدنى الإماراتى " بأن قد تمت التجهيزات والتحضيرات للمؤتمر منذ ثلاثة أشهر ، وأسفرت هذه الإستعدادات عن إجراء إتفاقيات هامة من أجل تعزيز التواصل بين صناعة النقل الجوى فى الإمارات وبين حوالى 23 دولة أخرى من أجل تلبية مطالب شركتنا الوطنية " .

وتابع بأن الإمارات تصنف كأعلى دولة عضو في " الإيكاو " من حيث مستوى التكامل مع المعايير التى تضعها المنظمة الخاصة بالسلامة والأمن .

وأضاف " السويدى " " أن الإتفاقيات التى تمت أثناء المؤتمر سيكون لها تأثيراً إيجابياً ملحوظاً فى زيادة عدد الرحلات الجوية بين الإمارات والدول الأخرى ، مما سيساعد فى زيادة فرص التبادل التجارى " .