الخطوط السعودية تضع قيودا على ملابس الركاب

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية

الأربعاء,03 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت " شركة الخطوط الجوية السعودية " على موقعها الخاص علي شبكة الانترنت، بعض القواعد والضوابط الخاصة بلباس المسافرين من خلال شبكة خطوطها الجوية، وقد أثار ذلك الخبر جدلاً كبيراً علي مواقع التواصل الاجتماعي، وبين العملاء المسافرين من خلال الشركة.

وقد كان الاعلان عبارة عن طلب الشركة من المسافرين، الالتزام بضوابط اللباس التي تضمن عدم ارتداء ملابس قد تتسبب بحرج أو إساءة لباقي الركاب، كأن ترتدي النساء ثيابا تكشف عن أرجلهن وأذرعهن، وأن يرتدي الرجال السراويل القصيرة.

وأصدرت الشركة تصريح علي موقعها الخاص، بانها تمتلك الحق كشركة طيران في رفض نقل العملاء المسافرين أو إلغاء رحلاتهم في أي وقت، إذا لم يلتزموا بضوابط اللباس تلك.

رد فعل العملاء المسافرين :

قد أثار هذا التصريح جدل العملاء المسافرين، فيوجد من وافق وأيد هذا الرأي ومنهم من اعترض علي ذلك واعتبره تعدي علي الحرية الشخصية، وأحد العملاء عبر عن رأيه فكتب على تويتر إن اجراء الشركة هو إجراء إيجابي، وليس بجديد من قبل شركة الطيران لا تقدم الكحول على متن رحلاتها، و توفر مساحة للصلاة على طائرتها.

وكتب آخر " لست مجبورا لا أنا ولا أبنائي على مشاهدة مثل هذه الملابس بدعوه الحرية انه قرار صائب".

وتساءلت مستخدمة على تويتر كيف يمكن للسعوديين تشجيع السياح الأجانب، "وأنتم تتحكمون بلبس الناس"، هذا القرار سوف يزعج الكثير من السياح الأجانب، وقالت أخرى عما إذا كان الأمر ينطبق أيضا إلى طاقم الطائرة.

وبعد اصدار القرار بعض المسافرين لم يكونوا على علم بالتعليمات الجديدة قبل الصعود على متن الطائرة، وشعر آخرون، من جنسيات أخرى، بأن الأمر سبب لهم الكثير من الضيق، حيث اضطر بعضهم لشراء ثياب جديدة في المطار أو إلى إلغاء السفر.