انطلاق الرحلات في 15 و 16 يونيو على التوالي سالونيك والعقبة تنضمان الى شبكة وجهات فلاي دبي

غروب الشمس في العقبة بالاردن

غروب الشمس في العقبة بالاردن

القلعة البيضاء

القلعة البيضاء

وادي رام

وادي رام

فلاي دبي

فلاي دبي

طبيعة سالونيك والاردن الساحرة

طبيعة سالونيك والاردن الساحرة

الخميس,25 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

اعلنت فلاي دبي انها ستطلق رحلات منتظمة الى كل من مدينتي سالونيك في اليونان، والعقبة في الاردن، خلال شهر يونيو المقبل، وتعطي هذه الاضافة في شبكة وجهات الناقلة خيارات أكبر للمسافرين من دولة الامارات والمنطقة، لاستكشاف اكثر من 100 وجهة انطلاقا من دبي التي تعد اليوم مركزا عالميا للطيران.

وتعد فلاي دبي أول ناقلة في الامارات تشغل رحلات إلى كل من سالونيك والعقبة، وستبدأ الناقلة بخدمة سالونيك بواقع 3 رحلات اسبوعيا اعتبارا من 15 يونيو، فيما تبدأ رحلات مدينة العقبة في جنوب الاردن اعتبارا من 16 يونيو بواقع 4 رحلات اسبوعيا.

وبهذه المناسبة قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، " مع اضافة كل من العقبة وسالونيك إلى شبكة وجهاتها المتنامية فاننا زدنا من عدد الأسواق غير المخدومة التى أطلقنا إليها رحلات مباشرة من الإمارات لتصبح 71 وجهة حول العالم"، " ان وجود نحو  70 % من شبكة وجهاتنا ضمن الاسواق غير المخدومة،  يعني اننا حافظنا على الالتزام برؤيتنا بتسهيل حركة السياحة والتجارة وزيادة الرحلات الجوية المباشرة من وإلى دولة الإمارات".

وكانت فلاي دبي قد اعلنت في وقت سابق عن إطلاق رحلات إلى وجهات جديدة في العام 2018 ، ستبدا  تباعا بدء من مارس المقبل تشمل كل من تيفات وكراكوف دوبروفنيك وكاتانيا كوتايسي غابالا وباتومي، ما يرفع وجهات الناقلة في شرق وجنوب اوروبا الى 27 وجهة، وفي منطقة القوقاز ووسط آسيا  11 وجهة، فيما تخدم فلاي دبي 30 وجهة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط .

من جهته قال جيهون أفندي نائب رئيس أول لمنطقة الامارات والشرق الاوسط واوروبا والدول المستقلة في فلاي دبي "، نتطلع الى بدء الرحلات الى كل من العقبة وسالونيك، ذلك ان كلا من المدينتين يمثلان مراكز  اقتصادية وسياحية وصناعية وهي بنفس الوقت وجهات سياحية تتمتع بشعبية عالية بين الزوار وخاصة خلال الصيف ". واضاف ان اطلاق الرحلات الى هاتين المدينتين يعطي للمسافرين فرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات الجديدة مما يعني زيادة في تدفق الحركة السياحية بين دولة الامارات وكل من اليونان والأردن  كما سيتمكن المسافرون مع فلاي دبي المسافرون القادمون رحلات ربط من الشركات الأخرى بما فيها طيران الامارات من التمتع بخدماتنا العالية على هذه الوجهات سواء كانوا على الدرجة الاقتصادية او الاعمال ".

وتعد مدينة سالونيك ثاني أكبر مدن اليونان من حيث عدد السكان الذي  يزيد عن مليون نسمة وهي مركز رئيس للنقل في اليونان وجنوب شرق اوروبا بفضل مينائها الشهير، كما أن المدينة تشتهر ايضا بمهرجاناتها واحداثها  وحياتها الثقافية التي جعلت منها عاصمة اليونان الثقافية، تستضيف المدينة سنويا العديد من الانشطة والفعاليات، لعل ابرزها  المعرض التجاري الدولي  ومهرجان الأفلام  الذي يجذب الالاف من الزوار سنويا خلال موسم الصيف.

أما مدينة العقبة الاردنية ويخدمها مطارها الذي يسمى بمطار الملك حسين، وتقع المدينة على خليج العقبة وهي الميناء البحري الرئيسي للاردن، كما أنها مركز صناعي وتجاري وسياحي بارز تضم العديد من الفنادق والمنتجعات  العالمية المشهورة، ويقصدها السياح ايضا لغايات الغوص في مياه البحر الاحمر اضافة الى قربها من مدينة البتراء الوردية، كما ان السائح يمكنه زيارة وادي رم للتخييم فضلا عن العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة.