الإتحاد للطيران تسحب 5 طائرات بوينج 777 من أسطولها بعد خفض رحلات أمريكا

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

الاثنين,05 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن انسحاب 5 طائرات من طراز بوينج 777 من أسطولها بعد خفض رحلات أمريكا العرب نيوز، لذلك أعلنت الاتحاد للطيران عن إن شركة الطيران التي تعود ملكيتها لحكومة أبوظبي، قررت سحب خمس طائرات بوينج 777-200LR الطويلة المدى من أسطولها بعدما قررت العام الماضي إلغاء عدد الرحلات التي كانت تسيرها بتلك الطائرات.

تصريحات الاتحاد للطيران

وقد صرح متحدث رسمي باسم الاتحاد للطيران عن قرار الناقلة بسحب الطائرات بوينج 777-200LR من أسطولها وقالت مصادر أخرى إن تلك الطائرات اعتبرت زائدة عن الحاجة فى أعقاب قرار العام الماضى بخفض رحلات إلى الولايات المتحدة، وقد يتم بيعها.

وتعكف الناقلة على خطة جديدة لأسطولها وشبكتها فى إطار مراجعة أطلقتها الاتحاد للطيران في 2016 وفي 24 يناير كانون الثانى أبلغت الشركة رويترز أنها أوقفت استعمال خمس طائرات شحن إيرباص.

وفي نفس القياس أكد متحدث باسم الاتحاد للطيران ان قرار الناقلة من إخراج الطائرات بوينج ‭‭‭‭‭777-200LR‬‬‬‬‬ من أسطولها، جاء في إطار عملية تجديد الأسطول الخاص بالناقلة.

وقد أوقفت الاتحاد للطيران الرحلات إلى سان فرانسيسكو في أكتوبر تشرين الأول الماضي، وستوقف الرحلات إلى دالاس فورت وورث الشهر القادم وتواصل الشركة الرحلات إلى شيكاغو ولوس أنجلوس ونيويورك وواشنطن، مستخدمة طائرات بوينج ‭‭‭777-300‬‬‬ وإيرباص ‭‭A380‬‬.

وصرح مصدر خاص بشركة الاتحاد للطيران إن الناقلة قد باعت جميع طائراتها إيرباص ‭‭A340‬‬ وعددها سبع طائرات العام الماضي وفي 24 يناير كانون الثاني.