مطارات دبي تستخدم سيارات صديقة للبيئة

مطارات دبي

مطارات دبي

السبت,10 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت مطارات دبي عن خطوة جديدة تجاه خطوات الاصلاح والتغيير الخاصة بالشركة، وهي التزامها باستخدام السيارات الصديقة للبيئة فقط في العمليات التشغيلية في مطارات دبي المختلفة مثل "مطار دبي، ومطار دبي ورلد سنترال الدوليين"، وقد جاءت هذه الخطوة يتواكب مع رؤية حكومة دبي 2021، خاصة ما يتعلق منها بالبيئة.

دعم مسئولين مطارات دبي لهذا القرار

وقد دعم هذه القرار الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بالتوقيع على هذا الالتزام والتعهد.

كما دعم هذا القرار ووقع عليه ممثلون عن طيران الإمارات، وفلاي دبي، ودناتا، وشرطة دبي، وجمارك دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في المبنى 3 في مطار دبي الدولي صباح اليوم.

وفي هذه المناسبة صرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "يتوافق هذا الالتزام بشكل تام مع الأهداف البيئية لحكومة دبي، التي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030.

وفي نفس السياق، ألقى أحمد المحيربي السكرتير العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي كلمة أكد فيها أهمية هذه المبادرة، مشيراً إلى أنها تتواكب مع جهود حكومة دبي البيئية في مجال خفض الاستهلاك وحماية البيئة.

عدد السيارات المتوقع استخدامها

ويصل عدد السيارات العاملة داخل مطار دبي الدولي في الوقت الراهن لأكثر من 6345 مركبة من أنواع وأحجام مختلفة، منها شاحنات الطعام وجرارات الجر، إلى الرافعات الشوكية وغيرها، التي تتم إدارتها من قبل عدد من المؤسسات العاملة في المطار.