الطيران العماني يخفض ضجيج الطائرات بنسبة 99%

الطيران العماني

الطيران العماني

السبت,17 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

أعلنت شركة  الطيران العماني مساهمتها في تقليل نسبة الضجيج في مطار هيرثو،  أكثر المطارات ازدحاما بالمملكة المتحدة، وتشير تقارير الجهات المستقلة عن هيئة الطيران المدني  إلي استمرار تقلص نسبة الضخيج في مطار هيرثو،وبذلك باتت الأسر المتاثرة بضجيج الطائرات أقل  بمعدل 52.000 أسرة عن عام2006م.

ويعتبر الطيران العماني ضمن قائمة 50 شركة طيران عالمية، التي تتصدر  شعار رحلة هادئة ونظيفة بامتياز،والجدير بالذكر أن تحسن الأداء في الطيران العماني بنسبة99% جعله يتقدم 15 مركز في قائمة هذا العام.

ومن جانبه أعرب المهندس عبد العزيز الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني  عن سعادته ، بالتحسن  الكبير في مستوي انخفاض الضجيج في مطار هيرثو،كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل الطيران العماني بالتعاون مع الفريق المختص بضجيج الطائرات بمطار هيرثو.

وأضاف المهندس عبد العزيز أن التقارير التي ينفذها  مطار هيرثو بشكل منتظم  منذ 2006   كجزء من خطة المطار لتخفيض نسبة الضجيج ، شهدت انخفاض 15% في 11 سنة الماضية ،وذلك وفقا للتقارير التي  تدرس معدل الضجيج في المنطقة المحيطة بالمطاربالمقياس الأوربي للضجيج  ،باعتبارها الأكثر تضرر علي مدار اليوم ،وبهذا فأن نسبة تأثر الأسر القانطة بالقرب بالمطار انخفض بصورة مماثلة .

وأكد عبد العزيز الرئيسي استمرار مساهمة الطيران العماني في تقليل نسبة الضجيج  بمطار هيرثو و ذلك بالتعاون  مع فريق الضوضاء بالمطار لتحسين أدائه ،كما يلتزم باستمرار تشغيل رحلاته الجوية مستوي عالي من النظافة و الهدوء والكفاءة.

والجدير بالذكر أن الطيران العماني هو شركة وطنية عمانية ،مقرها الرئيسي في مسقط عاصمة السلطنة العمانية  حيث تتخذ من مطار مسقط الدولي مركز  لعملياتها ، وتستخدم  الشركة طائرات من طراز البوينج787 دريملاينر،وهي أول طائرة تجارية تستخدم الكربون في تصنيع هيكل الطائرة،مما يجعلها أقل وزنا عن باقي الطائرات التجارية ،  و تتميز بمحافظتها  علي البيئة  حيث يقل استهلاكها للوقود وانبعاث ثاني اكسيد الكربون عن باقي الطائرات المشابهه بنسبة 20%،كما تتميز  الدريملاينر بانخفاض الضوضاء الصادرة عن محركاتها ،مما يوفر المزيد من الهدوء للمناطق المجاورة للمطارات.