6.4 مليون مسافر على متن طيران ناس في عام

 طيران ناس

طيران ناس

الثلاثاء,27 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت الناقلة الجوية بالسعودية  " طيران ناس " عن عدد المسافرين الذين تم نقلهم من خلال الناقلة وهم أكثر من 6,4 مليون مسافر على متن 60,000 رحلة جوية من خلال طيران ناس وقد حلق بها إلى وجهاته الداخلية والدولية في العام 2017، على متن أسطول طائرات حديث وصل إلى 31 طائرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة "طيران ناس" بندر بن عبدالرحمن المهنا أن إجمالي المسافرين الوجهات الداخلية بلغ 4,4 مليون مسافر على متن 41,000 رحلة، فيما بلغ إجمالي المسافرين للوجهات الدولية مليوني مسافر على متن 19,000 رحلة.

وأوضحت "طيران ناس" أنها تسعى في عام 2018 للوصول إلى وجهات جديدة داخلية ودولية، لا سيما مع وصول أولى طائراتها الجديدة وانضمامها إلى أسطولها في الصيف القادم، ضمن الصفقة التي أبرمت فى يناير من العام الماضي، وقد وقع "طيران ناس" من خلاله ثاني أكبر عقد من نوعه لشراء الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، حيث وقع مع شركة إيرباص اتفاقية لشراء 120 طائرة من طراز A320neo بقيمة إجمالية قدرها 32 مليار ريال. وقد تعتزم  شركة "طيران ناس" المملوكة جزئياً من قبل شركة المملكة القابضة طرح أسهمها بنهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ناس القابضة، في يناير الماضي إن الخطوة القادمة هي طرح شركة طيران ناس للاكتتاب في سوق الأسهم السعودي، ليكون أول شركة طيران سعودية يتم طرحها كشركة مساهمة بالسوق السعودي.

واختتم المهنا بقوله إن شركة " طيران ناس " مستمرة في توسعها وفقا للخطط الاستراتيجية الخاصة بها حيث وقد كانت البداية في عام 2018 بتدشين وتشغيل رحلات بين المملكة وباكستان وقد دشن الناقل السعودي رحلاته الجديدة من ​الرياض​ وجدة والدمام إلى لاهور وإسلام أباد، وذلك امتدادًا لوجهاته الجديدة التي تخدم الحجاج والمعتمرين بشكل كبير.