فلاي دبي تطلق 4 رحلات أسبوعية إلى مدينة العقبة

4 رحلات إلى العقبة على متن فلاي دبي

4 رحلات إلى العقبة على متن فلاي دبي

الخميس,01 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

أعلنت شركة فلاي دبي عن إطلاق 4 رحلات أسبوعيًا من دبي إلى العقبة، وذلك بدءًا من شهر يونيو المقبل، في إطار اتفاق لترويج العقبة مع هيئة تنظيم السياحة.

وصرح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، بأن إضافة العقبة إلى وجهات الشبكة، تكون الشركة زادت من عدد الأسواق غير المخدومة لتصبح 71 وجهة حول العالم، وذلك لتسهيل حركة السياحة والتجارة وزيادة الرحلات الجوية المباشرة من وإلى دولة الإمارات.

فيما قال جيهون ايفندي، نائب رئيس أول لمنطقة الإمارات والشرق الأوسط وأوروبا والدول المستقلة في فلاي دبي، إن الشبكة تتطلع إلى بدء الرحلات إلى العقبة، حيث أنها تمثل مركز اقتصادي وسياحي وصناعي، كما أنها بنفس الوقت وجهة سياحية تتمتع بشعبية عالية بين الزوار وخاصةً خلال فصل الصيف، مضيفًا إن إطلاق الرحلات إلى العقبة يعطي للمسافرين فرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات الجديدة، وهذا يعني زيادة في تدفق الحركة السياحية بين دولة الإمارات والأردن.

ومن جهته أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، على أن الهيئة سوف تطلق حملات ترويجية وتسويقية سياحية للأردن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصًا في مدينة دبي، وبين أن الهيئة سوف تسير رحلتين سياحيتين كل أسبوع من مدينة دبي إلى العقبة.

وألمح مدير عام هيئة تنشيط السياحة إلى أن الاستراتيجية التي تتبعها فلاي دبي تضمنت التركيز على الأسواق والفئات التي تتجاوب بشكل أسرع مع الترويج، إذ إن بعض الأسواق ستشهد تركيزًا واضحًا كسوق الولايات المتحدة والصين وبريطانيا، إضافة إلى الدول العربية وغيرها من الأسواق.

وأشار "عربيات"، إلى أن الهيئة تستهدف استقطاب الأجانب المقيمين في دبي من خلال الحملة التسويقية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تعلن عن رحلات إلى مدينة العقبة وبأسعار منافسة جدًا، موضحًا أن الهيئة قدمت سعرًا منافسًا للسياح الراغبين بالقدوم إلى مدينة العقبة من دبي وبواقع 100 يورو للتذكرة الواحدة، أي ما يعادل 85 دينارًا بأسعار الصرف الحالية، وهو سعر تم دعمه من قبل الهيئة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.

وتجدر الإشارة إلى أن فلاي دبي تسهم بما نسبته 27 % من نمو مطارات دبي، بالنسبة لحركة الطيران من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي، كما تسهم بـ 29 % من الحركة الجوية للمنطقة.