800 ألف سعودي سافروا عبر مطار دبي خلال شهر

الثلاثاء,06 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

حل السعوديون في المرتبة الثانية عالمياً بأعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال شهر يناير 2018 بـ823 ألف مسافر، وجاؤوا بعد الهند التي احتلت المركز الأول لعدة أشهر متتالية بـ1.1 مليون مسافر.

معلومات أكثر عن أعداد المسافرين عبر مطار دبي

تراجع أعداد المسافرين

ووفقًا لتقارير دولية تراجعت أعداد المسافرين عبر مطار دبي 1% إلى 7.9 مليون مسافر في يناير الماضي، مقارنةً مع 8 ملايين مسافر في يناير 2017.

ارتفاع أعداد المسافرين

وارتفعت أعداد المسافرين الدوليين عبر مطار دبي الدولي خلال 2017 إلى 88.2 مليون مسافر، مقابل 83.6 مليون مسافر في 2016، بزيادة 5.5%.

أحد أكثر المطارات العالمية ازدحاماً بالمسافرين

ومطار دبي الدولي من أكثر المطارات العالمية ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، حيث احتل المركز الثالث ضمن أكبر خمسة مطارات في العالم، من حيث أعداد المسافرين الدوليين خلال أغسطس (آب) الماضي، حسب تقرير صادر عن منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو".

معلومات أكثر عن مطار دبي الدولي

  • يذكر أن مطار دبي الدولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات.
  • ويبعد مطار دبي الدولي عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي، إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً.
  • ويستقطب مطار دبي حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 90 مليون راكب سنويا.