مطارات دبي تحصد جائزتي أمن الطيران وتحسين تجربة المسافرين

مطارات دبي

مطارات دبي

الخميس,08 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني قمة تحت عنوان "الابتكار في الطيران" في إطار استراتيجيتها لدعم الابتكار في قطاع الطيران بالإمارات، وذلك في ختام شهر الابتكار.

 وقد فازت "مطارات دبي" خلال القمة بجائزتين مهمتين في قطاع الطيران، ضمن فئتي أمن الطيران وتحسين تجربة المسافرين، في خطوة تؤكد صواب السياسات والإجراءات التي تعتمدها لكي تكون بوتقة للابتكار والحلول الذكية في إنجاز إجراءات المسافرين.

جاءت الجائزة الأولى عن تطبيقها "أمــن"، الذي يساهم في تعزيز أمن الطيران بفضل تطبيق ذكي يضم جميع البيانات التي تساعد الجهات الأمنية في تحليل البيانات والمعلومات واتخاذ الإجراءات المناسبة لتعزيز أمن الطيران.

بينما كان تطبيق "مجتمع الطيران" التابع لمطارات دبي هو سبب الجائزة الثانية، ويهدف هذا التطبيق إلى جعل أكثر من 230 ألف مسافر يستخدمون مطارات دبي في تجربة مميزة وسعيدة، حيث يوفر البيانات الخاصة بتدفق المسافرين داخل مباني مطارات دبي ما يتيح لأصحاب المصلحة والأطراف المعنية اتخاذ الإجراءات التصحيحية، والخطوات اللازمة للتعامل الكفء مع المسافرين عند نقاط التفتيش الأمني ومنافذ الجوازات.

وقد أفاد ماجد الجوكر، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي في تصريح له، بأن فوز مطارات دبي بالجائزتين، يؤكد صحة السياسات والإجراءات التي يعتمدها المسؤولين لتحسين تجربة السفر عبر مطارات دبي، رغبةً في تحويل مطار دبي الدولي ومطار دبي وورلد سنترال الدولي إلى مطارين ذكيين يلبيان تطلعات المسافرين.

كما أعرب "الجوكر" عن سعادته بفوز مطارات دبي بالجائزتين، مشيدًا بجهود فريق العمل والجهات المعنية التي تعمل ليل نهار للارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي توفرها مطارات دبي للمتعاملين.

وفي سياق متصل، قال بطي قرواش، نائب رئيس الأمن في مطارات دبي في تصريحات صحفية: "نعمل على مدار الساعة لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح المؤسسة الأفضل في إدارة المطارات في العالم، وإسعاد المتعاملين وجعل السفر عبر مطارات دبي تجربة سعيدة بكل معنى الكلمة".