مطار المدينة المنورة الأفضل في الشرق الأوسط

مطار المدينة المنورة

مطار المدينة المنورة

السبت,10 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

حصد مطار المدينة المنورة المركز الأول في الشرق الأوسط، وذلك عن فئة المطارات ذات السعة 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، وهذا وفقًا لإعلان مجلس المطارات الدولي (ACI) عن الفائزين بجوائز جودة خدمات المطار لعام 2017.

وقد سبق أن حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، على المركز الثاني كأفضل مطارات الشرق الأوسط، عن فئة المطارات ذات سعة 2 مليون مسافر سنويًا، وذلك حسب نتائج استطلاع رضا المسافرين عن جودة الخدمات التي تقدمها المطارات الدولية لعام 2016 المنصرم، والذي شارك من خلاله 343 مطارًا دوليًا.

ويشكل هذا التصنيف تأكيدًا عالميًا على تطبيق شركة طيبة لتشغيل المطارات، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، لأعلى معايير الجودة والتميز في إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، جاء هذا وفق تصريحات محمد الفاضل، مدير عام المطار، مضيفًا أن هذا التصنيف يعبر أيضًا عن اهتمام العاملين بالمطار والتزامهم بتحقيق أفضل النتائج الخدمية وفق أفضل المعايير العالمية.

فيما أبان "الفاضل" أن شركة طيبة لتشغيل المطارات تعمل بشكل مستمر على تلبية تطلعات المسافرين، وذلك في إطار الاهتمام بتعزيز مسيرة التطوير المستمر لخدمات النقل الجوي في المملكة، مشيرًا إلى الدعم المستمر الذي توفره الهيئة العامة للطيران المدني للنهوض بصناعة الطيران المدني في المملكة، وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد السعودي.

وقد أعرب عبد الحكيم بن محمد التميمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عن سعادته لحصول مطار الأمير محمد بن عبد العزيز على هذا المركز، منوهًا على أنه يعد تأكيدًا عالميًا على تطبيق أعلى المعايير في جودة الخدمات في المطار، مشيدًا بجهود سلطة مطار المدينة المنورة، وشركة طيبة لتشغيل المطارات التي تعمل على تقديم خدمة عالية الجودة للمسافرين في مختلف مرافق المطار.