مطار أبها يسجل أكبر حركة مسافرين بالمملكة خلال 2017

مطار ابها

مطار ابها

الأحد,11 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

شهدت مدينة أبها أكبر حركة مسافرين خلال مطار ابها في العام الماضي 2017م، مستفيدة من عدة عوامل، منها حملها لقب عاصمة السياحة العربية في ذات العام والذي شهد جملة من الفعاليات الكبيرة.

وقد سجلت أعداد المسافرين في مطار ابها بزيادة تقارب مليون مسافر خلال العام الماضي 2017م مقارنة بعام 2016م وفقاً لما صرح بذلك مدير عام المطارات في المنطقة الجنوبية فهد العدواني، مشيراً إلى أن إجمالي أعداد المسافرين للعام الماضي بلغ " 4400087 "، منوهاً إلى بالزيادة الملحوظة في عدد الرحلات القادمة والمغادرة من أبها، حيث بلغ عدد الرحلات الكلي "37243 " رحلة.

وشدد "العدواني" على أن مطار ابها  يشهد حركة ملاحة مكثفة، وذلك لطبيعة المنطقة السياحية، مبيناً أن نسبة الزيادة في الركاب القادمين والمغادرين تكون في زيادة مستمرة خلال المواسم السياحية من كل عام، لما تشتهر به أبها من جمال الطبيعة وروعة الطقس والعديد من عوامل الجذب السياحي والمقومات التي تجعلها مقصداً للعديد من السياح.

وتطرق إلى أن مطار ابها يشهد تطوراً نوعياً في كافة الخدمات المقدمة للركاب والمسافرين بما يتواءم مع أهميته كمطار دولي وإقليمي يقدم خدمات النقل للمسافرين وفقاً للمواصفات الدولية والعالمية.

وفي نفس السياق ختم "العدواني" كلمته مؤكداً أن إدارة مطار ابها تقوم بعمل استراتيجيات تطويرية مستمرة بما يليق بمطار لمنطقة سياحية يستهدفها السياح من داخل المملكة ومن كافة دول الخليج العربي.

يُذكر أن أبرز الفعاليات التي شهدتها مدينة أبها: حفل تتويجها بلقب عاصمة السياحة العربية الذي رعاه أمير المنطقة وحضره رئيس السياحة والتراث الوطني وعدد من وزراء السياحة والسفراء العرب وشدا به أخطبوط العود عبادي الجوهر، إضافة إلى حفلة فنان العرب محمد عبده التي غطى حضورها مسرح المفتاحة وتصدرت الترند العالمي، ومهرجان الكوميديا الدولي الذي شارك فيه أبرز نجوم الكوميديا على مستوى الوطن العربي، ورالي عسير الذي ضم نخبة من المتسابقين على مستوى الخليج، ناهيك عن العديد من المؤتمرات والملتقيات الدولية.