طيران ناس تستعد لإطلاق أولى رحلاتها إلى مدينة أربيل العراقية

رحلات مباشرة من جدة إلى أربيل

رحلات مباشرة من جدة إلى أربيل

الخميس,15 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

تعتزم شركة طيران ناس الناقل الوطني السعودي، إطلاق أولى رحلاته الجديدة والمباشرة إلى المدينة العراقية أربيل بإقليم كردستان، حيث ستنطلق رحلات "ناس" من جدة والمدينة المنورة مباشرة، وذلك لخدمة المعتمرين والحجاج الذين يرغبون بالوصول للحرمين الشريفين.

وأفاد بندر بن عبد الرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، بأن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لافتتاح طيران ناس رحلاته إلى العراق بعد انقطاع دام 25 عامًا، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن انطلاق الرحلة الأولى خلال الأيام المقبلة.

وصرح "المهنا" قائلًا: "يأتي استعدادنا لتشغيل رحلات جوية مباشرة إلى أربيل من جدة والمدينة المنورة كأول ناقل جوي سعودي وذلك امتدادًا لافتتاح طيران ناس رحلاته إلى العراق في شهر أكتوبر العام الماضي، حيث كان طيران ناس أول ناقل جوي يعود برحلاته إلى العراق بعد انقطاع 25 سنة، وسيتم الإعلان عن بدء أول الرحلات إلى أربيل خلال الأيام القادمة".

ويذكر أنه في أكتوبر/ تشرن الأول المنصرم، كانت طائرة الخطوط الملكية السعودية قد توجهت إلى مطار بغداد الدولي، وعلى متنها وفدًا سعوديًا كبيرًا يعد الأكبر بعد انقطاع دام 25 عامًا بين البلدين، بحضور السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري، ومدير عام سلطة الطيران المدني حسين محسن، ومدير عام الخطوط الجوية العراقية ميران فريد.

وقد استبق وصول الطائرة السعودية توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدني العراقي، مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في 8 أغسطس/ آب 2017، يتم بموجبها زيادة اعداد الرحلات بين البلدين لتصبح بذلك منتظمة ويومية بدلاً من الرحلات الأرضية.

وتجدر الإشارة إلى أن طيران ناس هي شركة طيران سعودية وطنية، تضم أسطول يتكون من 30 طائرة من طراز إيرباص A320 مصممة بدرجتي سفر وهي: درجة الأعمال والدرجة الاقتصادية، ويطلق أكثر من 1100 رحلة أسبوعيًا، ويصل طيران ناس إلى أكثر من 70 وجهة داخلية وخارجية.