طيران الإمارات تحتفظ بمكانتها ضمن قائمة أفضل علامة تجارية للعام الثاني

طيران الإمارات بقائمة ريبيوتيشن إنستيتيوت 2018

طيران الإمارات بقائمة ريبيوتيشن إنستيتيوت 2018

الاثنين,19 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

احتفظت طيران الإمارات للعام الثاني على التوالي، بمكانتها ضمن أفضل 100 علامة تجارية من حيث السمعة على مستوى العالم لعام 2018، هذا وفق القائمة السنوية التي تصدرها مؤسسة "ريبيوتيشن إنستيتيوت" والتي تعد بمثابة الرائدة العالمية في تقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بالسمعة.

و"طيران الإمارات" هي العلامة التجارية العربية الوحيدة التي ظهرت ضمن هذه القائمة هذا العام، وهي ميزة انفردت بها العام الماضي أيضًا، وتصدر القائمة سنويًا عن سواء كانت سمعة الدول، المدن، الشركات، العلامات التجارية ومختلف الكيانات السياسية والاقتصادية.

وقد حصل الناقل الإماراتي الجوي في قائمة 2018 التي صدرت أول أمس عن "ريبيوتيشن إنستيتيوت" من مقرها الرئيسي في مدينة بوسطن بولاية ماساتسويتش الأمريكية، على المركز الـ 60، برصيد 70.5 نقطة.

وتفوقت طيران الإمارات بذلك على علامات تجارية عالمية ذائعة الصيت مثل "أوراكل" التي حلت في المركز الـ 65 برصيد 70.1 نقطة، و"فورد" التي حلت في المركز الـ 71 برصيد 69.7 نقطة، و"توشيبا" التي حلت في المركز الــ 81 برصيد 68.8 نقطة.

كما تفوقت شركة الطيران الإماراتية وفق قائمة "ريبيوتيشن إنستيتيوت" لهذا العام على علامات هيلتون، وهيرشيز، وزيروكس، ودي إتش إل، ونيسان، وإيباي، وهيتاشي، وكوكاكولا.

واستندت مؤسسة "ريبيوتيشن إنستيتيوت" في تصنيفها لأفضل الشركات والمؤسسات سمعة على مستوى العالم في 2018 إلى أكثر من 230,000 تصنيفًا فرديًا تم تجميعها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة رولكس السويسرية الشهيرة المتخصصة في صناعة الساعات الفاخرة قد تربعت على رأس قائمة "ريبيوتيشن إنستيتيوت" للعام الثالث على التوالي في أمريكا الشمالية وآسيا، وإن شهدت تراجعًا طفيفًا في رصيدها هذا العام.

بينما حصدت شركة ليغو المركز الأول في أوروبا والشرق الأوسط، فيما جاءت شركة جوجل على رأس القائمة بأمريكا اللاتينية.

ويأتي تصنيف شركة "ريبيوتيشن إنستيتيوت" للشركات وفقًا لإدراك الجمهور لنجاحهم في 7 مجالات: المنتجات والخدمات، والإبداع، ومكان العمل، والحوكمة، والمواطنة، والقيادة، والأداء.