طيران الإمارات تدشن مطار مسقط الجديد بطائرة عام زايد

طائرة عام زايد في مطار مسقط

طائرة عام زايد في مطار مسقط

الخميس,22 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

احتفالًا بافتتاح مطار مسقط الدولي الجديد، حطت طائرة الإمارات أول أمس في المبنى الجديد لتكون طيران الإمارات بذلك أول ناقلة جوية دولية تشغل رحلة تجارية منتظمة إلى هذا المبنى، وقد استخدمت الناقلة للرحلة "ئي كيه 864" طائرة بوينج 777-300ER تحمل ملصق "عام زايد"، ما يعكس متانة وعمق العلاقات الأخوية بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد وصلت الرحلة التي تمثل أول رحلة دولية يتم استقبالها في المبنى الجديد في تمام الساعة 5:55 مساءً، وكان الركاب على متن الطائرة قد أتوا من وجهات عديدة، شملت دكا وبغداد والدمام عبر دبي.

ويذكر أن طيران الإمارات كانت قد بدأت خدمة سلطنة عمان منذ عام 1993، وتحتفل هذا العام بمرور 25 عامًا على خدمة السلطنة بنجاح، وتشغل الناقلة حاليًا 3 رحلات يوميًا إلى مسقط، حيث تسهل انتقال المسافرين العمانيين إلى دبي، ومنها إلى أكثر من 150 وجهة ضمن شبكة خطوطها العالمية.

وجدير بالذكر أن تكلفة مطار مسقط الدولي الجديد في سلطنة عمان، بلغ قدرها 1.8 مليار ريال عماني وهو ما يعادل 4.7 مليار دولار أمريكي، وبطاقة استيعابية تبلغ 12 مليون مسافر سنويًا، إذ تبلغ المساحة الإجمالية الحالية لمبنى المسافرين حوالي 580 ألف متر مربع.

ويتكون مطار مسقط الدولي من 3 أجنحة ومنطقة وسطى إضافة إلى 3 مداخل رئيسية، هذا ويعتبر المطار الجديد مؤهلًا لاستقبال أكبر الطائرات في العالم، حيث يبلغ طول المدرج 4 كيلومتر، وعرض 75 مترًا.

ويمثل المطار الجديد إضافة مهمة للغاية للاقتصاد العماني، حيث أنه بحكم بنيته الأساسية العالمية وطاقته الاستيعابية فهو مجهز لاستقبال واستيعاب أعدادًا كبيرة من المسافرين، ويشكل بذلك نقلة نوعية رئيسية ستسهم في النهوض بقطاع السفر والسياحة القادمة إلى سلطنة عمان، وسينعكس إيجابًا وبسرعة أكبر في تطوير وتحديث العديد من القطاعات والخدمات ذات الصلة به.